رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يشرف على انطلاقة آلية الشكايات الخاصة باللجنة   
15/06/2022

أشرف رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، السيد أحمد سالم ولد بوحبيني، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على حفل انطلاقة مشروع تعميم آلية الشكايات الخاصة باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.



 وخلال كلمة له بالمناسبة، قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إن مشروع الشكايات، يستهدف ست ولايات ( الحوض الغربي، والحوض الشرقي، ولبراكنه، وكيدماغه، وآدرار، وتيرس الزمور).

مضيفا أن اللجنة، مخولة بحكم القانون المنظم لها، باستقبال شكايات المواطنين، الذين تعرضت حقوقهم للانتهاك، وتعتبر هذه الصلاحية التي منحها القانون للجنة، بمثابة سلطة شبه قضائية، مؤكدا أن اللجنة تعمل على تسوية الشكايات المرفوعة إليها بالتعاون مع السلطات، مما يجعلها مستشارا حقيقيا يلجأ إليه المتظلمون، ويتجسد ذلك من خلال العدد الكبير الذي تمت معالجته خلال السنتين الماضيتين، حيث تمت معالجة 165 حالة، من بينها 82 حالة بدعم فنيّ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وبدوره أكد سعادة السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى بلادنا السيد جونز غويليم، أنه مسرور بمشاركته في هذا الحفل الذي تم تمويله من طرف الاتحاد الأوروبي بمبلغ خمسين ألف أورو، منوها بأن هذا المشروع يأتي تكملة للعديد من جهود التحسيس أثمرت قانون مكافحة الرق ومخلفاته، إضافة الى النفاذ إلى الحالة المدنية، ومراعاة حقوق السجناء.

حضر الافتتاح معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكاتب مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، ورئيس شبكة المجتمع المدني، والأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة