نظرة من قناعة   
11/05/2015

إن هذه الزيارات التي دأب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على القيام بها في الولايات الداخلية لتنم حسب نظري عن نية صادقة وعزم لا يلين يهدفان لإحداث إصلاحات جوهرية ذات بعد استراتيجي في هذا البلد وإلحاقه للأمم المتقدمة.



إنها زيارات تهدف لاستغلال منطقي لمقدرات البلد حسب خطة محكمة لإصلاح الترابي بحيث تنفرد كل جهة بخصائصها الاقتصادية و التنموية. الشيئ الذي ستنجم عنه إنشاء الله مناطق تنموية هامة. 
يسعدني وأنا أحد أطر ولاية لبراكنه ، في هذا الظرف المتميز الذي أعلن فيه رسميا عن الزيارة الميمونة إنشاء الله ، التي سيشرفنا بها فخامة رئيس الجمهورية ابتداء من يوم 28 مايو الجاري أن أعلن ما يلي :
• استبشاري خيرا بهذا الحدث الذي يعد بحق فرصة سانحة لكافة مواطني هذه الولاية بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية بأن يعبروا بشكل مباشر لرئيس الجمهورية عن مشاكلهم وكذلك عن مدى تقويمهم و رضاهم عن الخدمات العمومية ، عن تنفيذ المشاريع المختلفة وعن أداء  مختلف الإدارات القائمة عليها.
• ثقتي التامة بأن كل أطر هذه الولاية في مختلف مقاطعاتها والمتشبعين بالذوق والفكر التقدمي ، لبراكماتي سيضربون بعرض الحائط كل الأمور والحساسيات السياسية التي تفرقهم وسيخصصون استقبالا جماهيريا حاشدا يليق بمكانة رئيس الجمهورية.
• ثقتي كذلك التامة بأن شعوب هذه الولاية ذات المكانة المتميزة و التاريخ العريق في البلد و المعروفين بالكرم وحسن الضيافة ، لن يولوا أي جهد في التعامل البناء مع هذا الحدث الذي بدون شك ستكون له انعكاسات إيجابية على كل الأصعدة المرتبطة بحياتهم اليومية كما سيظهرون من خلال استقبالاتهم مدى ارتباطهم بالرموز والوجهاء السياسيين في الولاية حسب ما قدمه ويقدمه هؤلاء لهم من خدمات و متابعة بشؤونهم.
وفي الختام أدعوا بشكل خاص أطر ووجهاء مقاطعة ألاكـ المركزية المنضوين تحت لواء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وكافة أحزاب الأغلبية الرئاسية أن يعملوا بشكل حثيث و جاد على إنجاح هذه الزيارة وذلك بتعبئة كل الوسائل البشرية و التنظيمية والمادية اللازمة كما آمل أن يفهم جميع أحزاب المعارضة الوطنية تحت كل أطيافها أن رئيس الجمهورية هو رئيس للجميع وان الانعكاسات الإيجابية للزيارة ستطالهم حتما وعليه فإنه يلزمهم مما تمليه الأخلاق والأعراف أن لا يتركوا الفرصة تفوتهم دون أن يسهموا بما قل أو كثر من الجهد بشكل إيجابي وسلمي في التعاطي مع هذا الحدث.
أحمد محمود ولد اسلم
إطار من ولاية لبراكنه


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة