مدريد: وزير الشؤون الاقتصادية يشارك في أشغال الجمعية العامة لتحالف الساحل   
05/04/2022

افتتحت يوم الإثنين بالعاصمة الإسبانية مدريد، أشغال الدورة الثالثة للجمعية العامة لتحالف الساحل بمشاركة معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، السيد أوسمان مامودو كان وبحضور كبير لنظرائه من الدول الأوروبية وشركائهم من دول الساحل الخمس والهيئات المالية والإقليمية والدولية وكافة أعضاء دول تحالف الساحل.



وتميزت أعمال الجمعية العامة الحالية بتوسيع عضوية التحالف حيث انضمت إليه كل من كندا والسويد والولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي شكل إضافة جديدة لاقت التثمين من طرف أعضاء التحالف الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه الإضافة التي تشكل دعما لفضاء الساحل ولجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية لسكانه.

وخلال افتتاح اشغال الجمعية، الذي جرى تحت رئاسة وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني الرئيس الدوري للجمعية العامة لتحالف الساحل، شكر معالي وزير الشؤون الاقتصادية السيد اوسمان مامودو كان وزير الخارجية والاتحاد الاوروبي والتعاون الاسباني، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذين حظي بهما والوفد المرافق خلال مقامهم في مدريد، مشيدا بالروابط والعلاقات القوية بين الجمهورية الاسلامية الموريتانية والمملكة الاسبانية الصديقة.

كما استعرض معالي الوزير الأوضاع الراهنة في العالم وبصورة خاصة منطقة الساحل وكذلك الدور الهام الذي يلعبه تحالف الساحل بصفته شريكًا استراتيجيا لبلادنا، في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمويل العديد من المشاريع التي ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للسكان، مقدما نموذجا لها، جسدته الطاولة المستديرة التي نظمتها بلادنا في ولاية الحوض الشرقي والتي مثلت خير دليل على ذلك.

ونوه إلى أن التحالف عبأ موارد مالية كبيرة لتمويل برامج التنمية الاقتصادية الجهوية في هذه الولاية بغلاف مالي بقيمة 120 مليون دولار أمريكى.

كما دعا الوزير شركاء موريتانيا في هذا التحالف إلى التسريع من تنفيذ الإلتزامات التى وعدوا بتقديمها وإلى زيادة الدعم لبلادنا في ظل الظروف الدولية الصعبة التي تتميز بآثار جائحة كوفيد 19 والأزمة الأمنية والغذائية المحتملة في ظل الأوضاع الدولية الراهنة وما يمكن أن يترتب من آثار الحرب الجارية في اوروبا.

وفي الختام أثنى معالي الوزير على حسن تنظيم هذه الدورة وأداء القائمين على وحدة تنسيق ائتلاف الساحل متمنيا لأعمالهم النجاح.

وفي ختام أعمال الجمعية العامة نظم معالي وزير الشؤون الخارجية والإتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في الجمعية.

وضم الوفد المرافق لمعالي الوزير في هذه الاجتماعات كلا من السادة ألاسان اديانغ، القائم بالأعمال في سفارة بلادنا بمدريد والسالك ولد عينات، مستشار الوزير المكلف بالاندماج الجهوي بما في ذلك دول الساحل الخمس.
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة