نواذيبو: بحث أوجه التعاون وسبل تعزيزه بين سلطة منطقة انواذيبو والاتحاد الاوروبي   
10/02/2022

أجرى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة، السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، اليوم الأربعاء بمكتبه في نواذيبو، مباحثات مع بعثة من الاتحاد الأوروبي برئاسة سفير الاتحاد الاوروبي المعتمد في بلادنا، سعادة السيد أكوليم جونز، حول فرص الاستثمار وسبل تعزيز خاصة في مجال الصيد البحري .

 واستمع سفير الاتحاد الاوربي، خلال اجتماع احتضنته مباني المنطقة الحرة، لعرض مفصل قدمه المدير العام للمصادر البشرية بالمنطقة الحرة، السيد محمد ولد سيدي عمار، تناول الامكانات التي تتوفر عليها سلطة منطقة انواذيبو الحرة والمزايا التي تقدمها للمستثمرين، كما تناول العرض الاطار المؤسسات والرؤية الاستراتيجية للمنطقة الحرة، اضافة الى عروض اخرى تناولت الشباك الموحد،الذي يعنى بالاستثمارات والمشاريع ذات الاولوية .

وفي نهاية الاجتماع، أدلى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة بتصريح ثمن خلاله هذه الزيارة، التي شكلت فرصة لعرض مشاريع مهمة ستكون قيد التنفيذ خلال المرحلة القادمة، والتي من ضمنها مشروع بناء مياه الأعماق ومحطة لمعالجة المياه الملوثة، إضافة إلى مشروع بناء مطار جديد.

وأضاف أن هذه الزيارة كانت فرصة كذلك لعرض جميع التسهيلات والتحفيزات للمؤسسات والشركات والمستثمرين الاوروبيين المهتمين بالاستثمار في المنطقة الحرة.

وبدوره ثمن سفير الاتحاد الأوروبي مستوى الشراكة بين الجانبين لاسيما في مجال الصيد خاصة في ضوء تفعيل الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا، مضيفا أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على حجم الاستثمارات المهمة المنفذة في مجال الصيد، متعهدا بالعمل على الرفع من مستوى التعاون خاصةفي مجال الصيد من أجل الدفع بعجلة التنمية في بلادنا.

وجرت زيارة الوفد الأوروبي بحضور مسؤولين من سلطة منطقة انواذيبو الحرة.

و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة