موريتانيا تشارك في مؤتمر رفيع المستوى حول العلاقات التجارية الإفريقية الاوروبية   
11/01/2022

شاركت المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا (APIM) السيدة عيساتا لام، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، في مؤتمر رفيع المستوى حول العلاقات التجارية الافريقية الأوروبية.



 وتم تنظيم هذا اللقاء، بدعوة من الوزير الفرنسي المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية والجاذبية السيد فرانك ريستر، تحت شعار "العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا: نحو شراكات جديدة".

وتضمن جدول أعمال هذا الحدث، المنظم تحت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي، تنظيم عدة طاولات مستديرة حول مواضيع مختلفة: كالتكامل الاقتصادي والإقليمي، ومنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والتنمية المستدامة، وكذلك آفاق العلاقات التجارية والاستثمارية بين الاتحاد الأوروبي ودول القارة الإفريقية.

وناقشت المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في الطاولة المستديرة التي أدارها رئيس وزراء بنين السابق، السيد ليونيل زنسو، الآفاق المحتملة والمستقبلية للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الاتحاد الأوروبي والبلدان الإفريقية في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، ولا سيما موريتانيا.

نشير إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو التحضير للقمة المقبلة لرؤساء دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي التي ستنعقد في ال-18 فبراير المقبل
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة