انطلاق تصفيات كأس الاستقلال الوطني في لعبة ظامت   
26/10/2016

انطلقت اليوم الثلاثاء بمقر الإتحادية الموريتانية للعبة "ظامت" في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية تصفيات النسخة الأولى من بطولة كأس الاستقلال الوطني لسنة 2016 الخاص بهذه الرياضة التراثية العريقة. ويشمل برنامج التصفيات التي تدوم شهرا مباريات في اللعبة بين الفرق



 المشاركة تحت إشراف طاقم تحكيم معتمد من طرف الإتحادية .

وأكد رئيس الإتحادية الموريتانية لظامت السيد بداه ولد بننه ولد كوار في كلمة بالمناسبة أن تنظيم النسخة الاولى من كأس الاستقلال الوطني للعبة " ظامت" يدخل ضمن برنامج واسع ستقوم به الإتحادية لإعادة الإعتبار إلى هذه الرياضة العريقة في تاريخ وتراث بلادنا.

وأضاف أن الاتحادية تنوي تنظيم كأس كل سنة لأبرز مشاهيرهذه اللعبة من علماء وأمراء وشعراء ولاعبين محترفين، مع جمع وتدوين ماقيل فيها من شعر حساني وفصيح ، مبينا أنها ستعمل مع شركائها على تسجيلها موروثا ثقافيا لدى منظمة اليونسكو على غرار مثيلتها لعبة الشطرنج.

جرى حفل انطلاق هذه التصفيات بحضورالسيد محفوظ ولد محمدن ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة ،وسعادة سفير جمهورية السودان المعتمد لدى بلادنا السيد بلال قسم الله صديق ومستشار والى ولاية نواكشوط الجنوبية المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد أحمد ولد شيخنا والحاكم المساعد لمقاطعة عرفات السيد سيدي محمد ولد عبد الله، وعدد من هواة ومحترفي هذه الرياضة.


 




AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة