تنظيم الايام الاولمبية لصالح أطفال الاحياء الشعبية في نواكشوط   
08/01/2016

انطلقت صباح اليوم الخميس في مباني الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بنواكشوط أشغال الايام الالولمبية المنظمة من طرف اللجنة الاولمبية الموريتانية بدعم مالي من التضامن الاولمبي في دورته 2015 لصالح بعض اطفال الاحياء الشعبية في مدينة نواكشوط.



ويتضمن برنامج الايام الخمسة المخصصة لهذه التظاهرة محاضرتين الاولى تحت عنوان "حرية واستقلالية الحركة الاولمبية بينما تتناول المحاضرة الثانية الرياضة والمنشطات ، وعروضا عن بطولة كرة والفنون القتالية بالاضافة إلى أماسي ثقافية".

واكد الامين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدو وا في كلمة له بالمناسبة أن تنظيم هذه الايام الاولمبية يدخل في اهتمامات الحكومة الموريتانية التي تعطي أولوية قصوى للشباب والرياضة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

واضاف أن وزارة الشباب والرياضة تثمن وتدعم الجهود التي تقوم بهااللجنة الوطنية الاولمبيةالرامية إلى تنمية وتطويرالرياضة بشكل عام والرياضة القاعدية على وجه الخصوص، داعيا الشباب المشارك إلى الاستفادة من الانشطة النظرية والتطبيقية المبرمجة خلال الايام الاولمبية.

وبدوره أشاد الدكتور محمد محمود ولد أماه باهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنظيم اللجنة لهذه الايام الاولمبية ، مبينا أنها ستكون فرصة لإبراز مهارات الشباب المشارك فيها.

وقال إن روح التنافس الايجابي ستطبع جميع فعالياتهاالمختلفة والمتنوعة حسب تنوع الالعاب الاولمبية الدولية.

وحضر حفل انطلاق التظاهرة مستشار وزيرة الششباب والرياضة المكلف بالاتصال والمدير العام للرياضة والنائب الاول لرئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.






AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة