تنظيم دورة تكوينية في مجال مكافحة المنشطات   
25/02/2015

احتضن المركب الأولمبي في نواكشوط صباح اليوم الأربعاء أشغال دورة تكوينية في مجال مكافحة المنشطات في الوسط الرياضي. ويتضمن برنامج هذه الدورة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا تقدمها الدكتوره هاله كوكي من تونس حول مخاطر المنشطات على الرياضيين والجهود المبذولة من طرف المظمة الجهوية لمكافحة المنشطات في المنطقة الأولى بإفريقيا .



وأكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد امبارك ولد بيروك في كلمة بالمناسبة أن هذه الدورة تهدف إلى وضع آليات لتنفيذ سياسة مكافحة المنشطات في الوسط الرياضي ، مبرزا المساعي المبذولة من طرف السلطات العليا في خلق رياضة نظيفة مطابقة للمعايير الدولية.

وأوضح أن القطاع وبتوجيهات من رئيس الجمهورية يولي أهمية بالغة لممارسة الرياضة حيث تخلد بلادنا في الأسبوع الأول من إبريل القادم اليوم الوطني للرياضة.

وبدوره أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور محمد محمود ولد أماه بتنظيم هذه الدورة التي تدخل ضمن الأنشطة التي تقوم بها اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمات التابعة لها بغية مكافحة المنشطات المحظورة.

اما ممثل المنظمة الجهوية لمكافحة المنشطات في المنطقة 1-إفريقيا الدكتور عبد الله ولد سيدي عال فاوضح أن المنظمة وضعت برنامجا طموحا لمساعدة الدول الاعضاء في محاربة هذه الظاهرة مركزة على التوعية بمخاطر تعاطي المنشطات.


 





AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة