Courrier: L’IRA récidive   
08/09/2009

L’IRA,le mouvement raciste et extrémiste fantoche  dont l’objectif est de semer la haine, la division et la discorde au niveau de la nation et plus particulièrement au sein de l’une de ses communautés la plus soudée, persiste dans son dessein perfide.



Apres avoir tenté vainement d’envenimer les relations intercommunautaires à travers une déclaration incendiaire aux relents  racistes le 23 août 2009.
Cette fois-ci l’IRA et deux autres mouvements fantomatiques utilisent un contentieux foncier pour arriver à leurs fins.
En effet, à travers un conflit foncier lié aux inévitables doubles emplois, une altercation a eu lieu entre les deux parties réclamant la propriété d’un terrain situé  à  cinq kilomètres de Kiffa. Il s’en suivit des blessures de part et d’autre.
Pour rétablir l’ordre public, les autorités locales ont entamé une procédure pour écouter les parties et  trouver une solution au litige.
Usant de la duplicité, l’IRA et ses acolytes  ont tout de suite senti le gain malveillant qu’ils peuvent tirer de cette affaire en lui fabriquant un caractère esclavagiste. Ce qu’ils n’hésiteront pas un instant à faire. La déclaration remplie de termes inadéquats, haineux et archifaux à vite fait le tour du net.
En réalité,  le contentieux foncier  opposait depuis plusieurs années madame Fatimetou Mint Brahim, chef de service de la protection des consommateurs à Kiffa et sœur du wali de Nouakchott, une femme qui ne se laisse pas faire et qui connaît très bien ses droits et respecte ses obligations à Monsieur Berrou Ould Mohamed Mahmoud qui lui aussi  réclame la propriété du terrain en litige.
 Les acteurs de ce litige sont bel et bien identifiés et ne se réclament d’aucune ethnie ou tribu et se sont engagés dans cette affaire en fonction des principes que leur dictent leurs propres convictions. Par conséquent les notabilités, les autorités et les hauts gradés de la Garde nationale dont fait mention l’IRA n’existent pas et n’ont jamais  pris partie dans ledit litige.
Il convient d’ailleurs de rappeler à l’IRA que, de tout temps des litiges ont opposé les citoyens et que la justice s’est toujours engagée dans le sens d’une résolution en fonction de la loi indépendamment de l’origine ou de l’ethnie des  parties. 
Donner un caractère ethnique ou racial à un litige foncier qui oppose les membres d’une même communauté, c’est créer un climat malsain de nature à semer la confusion dans l’esprit des non avertis.
Ces idées séparatistes n’ont pas droit de cité dans une Mauritanie unie résolument tournée vers l’avenir.
Aussi, les haratines ne marchandent pas avec leur appartenance à la composante majoritaire arabe de Mauritanie et en sont fiers. En réalité, la langue, la culture et la religion constituent des liens solides sur lesquels s’ébranleront les projets sataniques des voyous de tout bord notamment ceux de l’IRA et du FLAM qui semblent partager le même idéal.
Par ailleurs, les relations au sein de l’ensemble maure n’ont jamais été conflictuelles, au contraire, des liens de fraternité et de solidarité les ont toujours marqué au sein d’un groupe soudé et uni à jamais malgré la propagande et les tentatives de division que vous nourrissiez.
La logique  de confrontation n’existe que dans votre sale imaginaire et n’aura jamais lieu.
Lorsque vous parlez de JANJAWID, d’utilisation abusive de la force publique, d’intervention répressive dans les milieux Haratines, vous ne vous adressez pas aux lecteurs Mauritaniens, car ils savent qu’il n’existe pas de répression sélective, ni d’unités réservées à tel ou tel groupe, encore  moins de quartier ou milieu haratines distinct qui peut être ciblé ou non.
 Ces allégations malveillantes et perverses n’ont aucun fondement, elles constituent une preuve de plus contre vous.
Vos agissements sonnent le glas pour  ceux qui ont toujours fait de l’esclavage un fonds de commerce et que les autorités ont désamorcé par des actions  concrètes.
 Pour mettre fin à votre sordide plan de balkanisation de la Mauritanie, je conseille aux autorités d’organiser une campagne médiatique pour mettre à nu vos activités et  de l’autre côté utiliser toutes les institutions  étatiques (système économique, administration, justice…) pour  traquer  toutes les pratiques  liées à l’esclavage et sévir contre ceux qui, sous le couvert d’une imagination fertile comme la votre, continuent à  user de ce slogan pour se faire de l’argent au dos de la réputation du pays.
Soueidatt Ould M’Bareck,
Ex-officier de la Gendarmerie

 


Toute reprise totale où partielle de cet article doit inclure la source : www.journaltahalil.com
Commentaires
sweidatt

2009-09-11 11:47:06

Diko et hamdi Vous n’avez pas repondu à l’auteur de la declararation. Vous avez prefere versé dans les grossieretés et affabulations caratcteristiques des cyberdelinquants que vous etes tous les deux.
Mais c’est normal quand on est malhonnete, vulgaire, deséquilibré mental et qu’en plus , on tire trop sur le bouchon...



Diko hanoune

2009-09-10 19:54:22

Le zèle d’un ex-officier de la gendarmerie le pousse à la folie Ce que dit notre ex-officier ou notre fameux ô combien il se fait chier d’entendre la vérité choquante n’a vraiment pas de sens. Si ce soi-disant officier croit vraiment à ce qu’il dit, il n’a qu´avancé des preuves de ce qu’il dit voir des statistiques fiables. Depuis la nuit des temps jamais les arabo-berbères considèrent les haratine comme des frères. Pourquoi seuls les haratine sont esclaves ou descendant d’esclaves en Mauritanie? Comment se sont-ils retrouvés esclaves des arabo-berbères?, Ah la couleur de peau n’est pas la raison de leur condition de servitude bravo Mr l’ex-officier pardon ô fait chier. Mr L’ex-officier Soueidatt Il y a Combien d’officiers sous-officiers et colonels qui exercent au sein de l’armée Mauritanienne malgré la forte présence de cette communauté en son sein? Admettez au moins toutes les autres communautés se sont hissées au grade de général à part bien évidement la communauté que vous prétendez défendre pourquoi? Vous me diriez là aussi que les hartine ne le méritent pas mais surtout qu’ils sont nuls et ignorants. Votre logique est celle d’un vrai esclave de part son esprit d’obéissance à la soumission à vie au maitre avec des louanges de grâces afin de satisfaire ce dernier pour accéder au paradis. C´est quoi le motif qui vous a poussé à abandonner votre poste d’officier? Les haratine connaissent bien les mouchards, marchands de consciences comme vous. Nous avons une bonne dose d’expérience de ces soi-disant fonctionnaires, intellectuels où simple saffaga haratine qui vendent des projets en douce de réduire à néant le rêve de la liberté des haratine inadmissible pour certains aux maitres arabes. Détrompez-vous la libération des haratine se fera quelque soit le prix à payer. N´est-ce pas on dit la liberté n’a pas de prix. Il y a eu des haratine avant vous qui faisaient la même chose, ont-ils réussi le sale boulot d´empêcher le combat de continuer non. Alors vous perdez votre temps, la machine s’est emballée, personne ne l’arrêtera. Pourriez-vous nous donner un seul cas d’exemple Mr l’ex-officier pardon ô fait chier de libération dont vous êtes à l’origine durant toute votre maigre carrière puisqu’une loi n’est pas faite pour juste le plaisir en plus je vous rappelle que la première loi date de 1981.Qu’avez-vous fait durant toute votre carrière pour aider les haratine? Dites-le et ils sont très reconnaissants. Au cas où je suis censuré, vous retrouverez le commentaire dans le: http://fr.groups.yahoo.com/group/haratine/

Site : http://www.haratine..com/

Diko hanoune

Seule la vérité est révolutionnaire



haba
hamadi_lehbouss@yahoo.fr
2009-09-10 16:10:00

J’encourage et félicite les vaillants militants de l’IRA qui par leurs activités nobles donnent à M. Sweydatt et ses semblables une occasion de faire les laudateurs et les lèches-bottes des groupes dirigeants qui les méprisent même pour ces prises de positions dont ils savent que le motif n’est autres que d’être rapprochés pour pouvoir se servir honteusement des restes et s’occuper des sales besognes. Sweydat est connu pour sa servilité et sa mauvaise moralité qui l’a fait quitter la gendarmerie non sans déshonneur.

YAKHAM
yakham@yahoo.fr
2009-09-09 10:42:59

A hartani victime,
Je suis sûr que tu n’es pas hartani, quelques mots dans ton texte t’ont trahi ou t’ont dénoncé, la transcription du hassania en français comporte parfois des signes et des indices qui peuvent orienter!!!



hartani honnete

2009-09-09 02:27:47

Reponse au soidisant Hartani victime

Au contraire nous avons été edifiés grace à cette mise au point de ce brillant ex officier qu’est soueidatt ould mbareck qui est un hartani honnete non complexé contrairement à vous qui etes malhonnete, mechant et mesquin vive les maures noirs et blancs a bas les menteurs diviseurs malhonnetes et vendeurs de fausses causes comme votre minable personne



cheikh
hcheikh31@yahoo.fr
2009-09-08 22:13:16

ÈÇáãÛÇáØÉ æäÔÑÇáÃßÇÐíÈ æÇáí äæÇßᆵ ÓíÏí ãæáæÏ æáÏ ÇÈÑÇåíã ÞÇá ÇáÓíÏ íÑæ æáÏ ãÍãÏ ãÍãæÏ Åä ÇáÈíÇä ÇáÐí äÔÑÊå ãäÙãÇÊ ÍÞæÞíÉ ãÏÇÝÚÉ Úä ÇáÃÑÞÇÁ ÇáãæÑíÊÇäííä áÇíãÊ ááÍÞíÞÉ ÈÃí ÕáÉ¡æÇÊåã æáÏ ãÍãÏ ãÍãæÏ ÎÕãå æÇáí äæÇßᆵ æÇáÍÞæÞííä ÇáãÏÇÝÚíä Úäå ÈäÔÑ ÇáÃßÇÐíÈ æÇáãÛÇáØÇÊ¡ÞÇÆáÇ Åä ÇáæÇáí ÇáãÐᑥ äÝÐ ÇÚÊÏÇÁ ÖÏ ãÌãæÚÉ æáÏ íÑæ ãÓÊÎÏãÇ ÓíÇÑÊå ÇáÔÎÕíÉ ÇáÊí íÞæÏåÇ ÓÇÆÞÉ ÇáÔÎÕí. ÈÓã Çááå ÇáÑÍãä ÇáÑÍíã ÍÞ ÇáÑÏ : ÚäÏãÇ íÊÚÑì ÇáÚãá ÇáÍÞæÞí ãä ÇáÍÏ ÇáÃÏäì ãä ÇáÕÏÞ æÇáãæÖæÚíÉ ! ÚäÏãÇ åããÊ ÈÇáÑÏ Úáì ãÇ æÑÏ Ýí ÇáÈíÇä ÇáÐí æÒÚÊå ãäÙãÇÊ ÓãÊ äÝÓåÇ ÈÇáÍÞæÞíÉ Ýí ÇáÃæá ãä ÇáÔåÑ ÇáãäÕÑã ¡ ÇáãÊÚáÞ ÈäÒÇÚ ÚÞÇÑí Èíäí ãÚ æÇáí äæÇßᆵ æÃÎÊå ¡ ßÇä ßËíÑæä ãä Íæáí íäÕÍæääí ÈÇáßÝ Úä Ðáß æÊÌÇåáå æÚÏã ÇáÇßÊÑÇË ÈÇáÃßÇÐíÈ æÇáãÛÇáØÇÊ ÇáÊí ãÇ ÇäÝßÊ åÐå ÇáÊÔßíáÇÊ ÊäÝËåÇ æ æßäÊ ãÚåã Úáì íÞíä Ãä ÓÈÈ ÝÔáåÇ Ýí ÇáßËíÑ ãä ÇáÞÖÇíÇ ÇáÊí ÊÊÈäÇåÇ Ýí ÇáÃÓÇÓ åæ ÇáÇÝÊÞÇÑ Åáì ÇáÕÏÞ æÇÓÊÛáÇá ßá ÕÛíÑÉ æßÈíÑÉ áÃÛÑÇÖ áÇ ÚáÇÞÉ áåÇ ÈÇáãÌåæÏ ÇáÍÞæÞí Çáãåäí ÇáÎÇáÕ. ÝÚäÏ ßá ãÑÉ íÍÏË Ãí ÔíÁ íãßä áåÐå ÇáãäÙãÇÊ Ãä ÊæÙÝå ¡ ÝÅäåÇ áÇ ÊÊÃÎÑ Ýí ÊáÞÝå æÇáãÊÇÌÑÉ Èå Ýí ÓæÞåÇ ¡ ÇáÐí ÇÎÊÇÑÊ Ãä Êßæä ÓáÚÊå åí Çáäíá ãä ÓãÚÉ ææÆÇã åÐÇ ÇáãÌÊãÚ æÒÑÚ ÈÐæÑ ÇáÔß æÇáÍÞÏ æÇáÖÛíäÉ Èíä ÃÝÑÇÏå ÇáãÓÇáãíä. Åääí åäÇ ÃÌÏäí ÛäíÇ Úä ÊÝäíÏ ãÇ ÐåÈ Åáíå åÄáÇÁ ÇáãÛÑÖæä ãä ÊÕæíÑ áÕÑÇÚ æåãí Èíä ÔÑÇÆÍ ÔÚÈäÇ íßÇÏ íÃÎÐ Ôßá ãÇ íÍÏË Ýí ÏÇÑÝæÑ æÇä ÌäÌæíÏ ãæÑíÊÇäíÇ ÈÇÊ ãÊÃÈØÇ ÓáÇÍå ¡ Ðáß Ãä ÇáãÇÖí æÇáÍÇÖÑ íßÐÈÇä åÐå ÇáãÒÇÚã æÃÚÊÞÏ ÌÇÒãÇ Ãä ãÞæãÇÊ ÇááÍãÉ æÇáÊÂÎí æÇáãÍÈÉ ÇáÊí ÊäÈÚ ãä ÃÎáÇÞäÇ ÇáÅÓáÇãíÉ ÇáÝÇÖáÉ ÇáÓãÍÉ æãÇ ãÑ ÈäÇ ãä ÊÌÇÑÈ ÚÈÑ ÇáÊÇÑíÎ ¡ ßá Ðáß áÇ íÏÚ ãÌÇáÇ áæÞæÚäÇ Ýí ÇáÝÎ ÇáÐí íÊãäì ÇáÅ뾃 ÇáÍÞæÞííä – ÝíãÇ íÈÏæ – Ãä äÊÏÍÑÌ Åáíå ! áÞÏ ÃÕÈÊ ÈÕÏãÉ ßÈíÑÉ æÇäÊÇÈäí ÇáÎÌá æÅÎæÊí åÄáÇÁ ãä ÇáÍÞæÞííä íäÚÊæääí æÐæí ÈÇáãÚÊÏíä ¡ ÇáÐíä íÙáãæä ÇáäÇÓ áÃäåã ãä áæä ßÐÇ Ãæ ÚÑÞ ßÐÇ ¡ Ðáß Ãääí ÊÚáãÊ ãä ÃÌÏÇÏí æÚÑÝÊ Ýí ãÍíØí æÚÔíÑÊí Ãä ÇáäÇÓ ÓæÇÓíÉ æÇä Úáí Ãä ÃÚÇãáåã ÈÇáÇÍÊÑÇã æÇáÑÍãÉ æÇáÅíËÇÑ ÈÛÖ ÇáäÙÑ Úä ãä íßæäæÇ æÝí åÐÇ ÇáÕÏÏ ä ÝÅä ÌãÇÚÊí ÚÑÝÊ Úáì ãÏì ÇáÃíÇã ÈÊæÇÖÚåÇ æÇäÝÊÇÍåÇ æÇÍÊÖÇäåÇ áßá ÇáäÇÓ ãä ÌãíÚ ÇáÃáæÇä æÇáÃÚÑÇÞ æÇáÌåÇÊ æÞÏ ßÇä áÑÌÇá ãäÇ ßËíÑíä ÏæÑÇ ÚÙíãÇ æÑÇÆÏÇ ÚäÏãÇ ÔÇÑᑀ Ýí ÊÃÓíÓ ÍæÇÖÑ ãæÑíÊÇäíÉ ¡ ÔßáÊ ãáÇÐÇ ááÃÑÞÇÁ ÇáÝÇÑíä ãä ÃÓíÇÏåã æÞÏã áåã åÄáÇÁ ÇáÑÌÇá ÇáÚæä æÇáÍãÇíÉ æÊØæÑÊ ÚáÇÞÇÊåã ÈãÇ ßÇä íÚÑÝ ÈÌÇã龄 ÍÊì ÈáÛÊ ÏÑÌÉ ÇáÊÍÇáÝ æÇáãßÇÊÈÉ ßãÇ Ýí ßíÝå æÊÇãÔߨ æÞÏ ÇÓÊãÑ Ðáß ÇáäåÌ æÊÑÈÊ Úáíå ÇáÃÌíÇá ÏÇÎá ÌãÇÚÊäÇ ¡ ÝÊÎÑÌ ãä ÃæÓÇØåÇ ÇáßËíÑ ãä ÇáÔÈÇä ÇáãßÇÝÍíä ãä ÃÌá Þíã ÇáÍÑíÉ æÇáÚÏá æÇáÇäÚÊÇÞ æÙáæÇ ãÑÇÈØíä Ýí ÎäÏÞ ÇáãÙáæãíä æÇáãÓÊÖÚÝíä. äÚã áÞÏ ÃÕÇÈäí ÇáÐåæá æÃäÇ ÇáÐí ÚÔÊ Ýí æÓØ ÊÞÏãí ÊÍÑÑí ÚÑÝ ÇáãÏíäÉ ãÈßÑÇ æäÇÏì ÃÈäÇÄå ÈÇáÔÚÇÑÇÊ ÇáÊí ÊÑÝÚåÇ åÐå ÇáãäÙãÇÊ ÞÈá Ãä ÊæáÏ æãäÐ ÚÞæÏ Ãä íßæä äÕíÈäÇ ãä åÄáÇÁ ÇáÍÞæÞííä ÇáËæÇÑ åæ ßíá ÇáÊåã ÈÇáÚäÕÑíÉ. ÅÎæÊí ÇáÍÞæÞííä Åääí ÇÞÏÑ áßã ãÇ ÊÞæãæä ãä ÌåæÏ Ýí ÇáãÌÇá ÇáÍÞæÞí æáÇ ÃäßÑ ÃÈÏÇ Çäå ÊæÌÏ ÃæÖÇÚ ÈÈáÏäÇ ÊÓÊæÌÈ ÞíÇã Ðáß ÇáÚãá ÇáäÈíá æÇÓÊãÑÇÑå æáßääí ÃÞæá áßã – ÅÎæÊí – Ãä äÌÇÍßã Ýí ãåãÊßã ÇáãÞÏÓÉ ãÔÑæØ ÈÇáÊÍáí ÈÇáÕÏÞ æÇáãæÖæÚíÉ æÇáäÒÇåÉ æÅáÇ ÝÅäßã ÓæÝ ÊÙáãæä ÅäÓÇäÇ ßáãÇ ÃÑÏÊã äÕÑÉ ÅäÓÇä æÇäÊã ÇáÇäÓÇäíæä! ÅÎæÊí áÇ íÝæÊßã æÇäÊã ÇáÚÇãáæä Ýí ÍÞá ßåÐÇ Ãäå íãßä Ãä íÍÏË ÔÌÇÑ Ãæ ÎÕæãÉ Ãæ ãÔÇÏÉ Èíä ÝÑÏíä Ãæ ÃÓÑÊíä ãä ÛíÑ äÝÓ áæä ÇáÈÔÑÉ æíßæä áÃÓÈÇÈ ÚÇÏíÉ ¡ ÊÊÚáÞ ÈÇáÍÇÌÇÊ ÇáíæãíÉ æÈãÊØáÈÇÊ ÇáÇÓÊÑÒÇÞ æãäÇÝÚ ÇáÍíÇÉ ÈÚíÏÇ Úä ÇáÎáÝíÇÊ ÇáÚäÕÑíÉ Ãæ ÇáÝÆæíÉ æÈãÇ Ãä ÍæÇÏË ßËíÑÉ ÊÞÚ æÚáì ãÏÇÑ ÇáÓÇÚÉ Èíä ÇáÅÝÑÇÏ æÇáÌãÇÚÇÊ ¡ ÝÅä Úáíßã Ãä ÊÌÊå쾂 Ýí ÇáÈÍË Úä ÇáÍÞíÞÉ æÊÍÑí ÇáÕÏÞ æÃä ÊÚã쾂 Åáì ÏÑÇÓÉ ÌæÇäÈ ßá ÞÖíÉ ÞÈá Ãä ÊÍÏ쾂 ãæÞÝÇ ãäåÇ æÝí åÐÇ ÇáãÖãÇÑ ßÇä ãä ÍÞí Úáíßã Ãä ÊÞÝæÇ Úáì ÍÌÊí æÚäÏÆÐ ßäÊã ÓÊßÊÔÝæä ÈÃääí ÒÈæä ãäÇÓÈ áßã ¡ ÝáÓÊ ÃäÇ ÃßËÑ ãä ÕÇÍÈ ÍÑÝÉ ÃÚíÔ Úáì ßÏ ÇáÓÇÚÏ æÚÑÞ ÇáÌÈíä áÇ ÃÑíÏ ÚáæÇ Ýí ÇáÃÑÖ æáÇ ÝÓÇÏÇ ÚßÓ ÎÕæãí æÃÕÍÇÈßã ¡ Ýåã ÃÕÍÇÈ ÓáØÉ æäÝæÐ æãÇá æÌÇå ¡ ÝÎÕãí ÇáÃÈÑÒ åæ ÓíÏ ãæáæÏ æáÏ ÇÈÑÇåíã æÇáí äæÇßᆵ ÇáÍÇáí Ëã ÔÞíÞÊå ÝÇØãÉ ÑÆíÓÉ ÇáãÕáÍÉ ÇáÌåæíÉ ááÊÌÇÑÉ ÈæáÇíÉ áÚÕÇÈå æåã ÈãÓÊæì ßåÐÇ áÇ ÃÙäåã ÓíÑÊÇÍæä ÈÇáÞæá ÈãÓÇáÉ ÇáÇÓÊÑÞÇÞ æÃäÇ áÇ ÊÑÈØäí Èåã ÚáÇÞÉ ßåÐå æáÇ ÊÌãÚäí ãÚåã ÍÊì äÝÓ ÇáãÌãæÚÉ ÇáÊÞáíÏíÉ. æÅäåÇ áÚãÑí áãÝÇÑÞÉ ßÈíÑÉ Ãä íÞæá åÄáÇÁ ÇáÍÞæÞíæä ÈÌÈÑæÊí æãáíÔÇí æÊÓáØí Úáì ããÊáßÇÊ ÅäÓÇäíä ãÓÊÖÚÝíä ßæÇáí äæÇßᆵ æÑÆíÓÉ ãÕáÍÉ ÇáÊÌÇÑÉ ÈßíÝå !! æÅäí áÚáì ÇÓÊÚÏÇÏ áãÞÇíÖÉ ÖÚÝ åÄáÇÁ ÈÞæÊí . æåäÇ ÃÑíÏ Ãä ÃäæÑ ÅÎæÊí ÇáÍÞæÞííä æßÐÇ ÇáÑÃí ÇáÚÇã ÈÇáÍÞÇÆÞ ÇáÊÇáíÉ : 1- Åä ÇáäÒÇÚ ÇáãÍÊÏã Èíäí æÈíä æÇáí äæÇßᆵ ÓíÏ ãæáæÏ æáÏ ÇÈÑÇåíã æÔÞíÞÊå ÝÇØãÉ ÑÆíÓÉ ÇáãÕáÍÉ ÇáÌåæíÉ ááÊÌÇÑÉ Úáì ÞØÚÉ ÃÑÖíÉ ÈßíÝå åæ äÒÇÚ ÝÑÏí æÇáÐí ÝÖá ÊÕæíÑå ØÈÞíÇ Ãæ ÚäÕÑíÇ åæ Ðáß ÇáæÇáí æÔÞíÞÊå ÇáÊí Ãæ ÕÏÊ ÃÈæÇÈ ÇáãÑÝÞ ÇáÚãæãí ÇáÐí ÊÑÃÓå æÐåÈÊ Åáì äæÇßᆵ ÊÊÈÇßí ÚäÏ ãßÇÊÈ ÇáãäÙãÇÊ ÈÚÏ Ãä äÝÐÊ åí æÃÎæåÇ ÇÚÊÏÇÁåã ÚáíäÇ Ýí Çá23 ãä ÇáÔåÑ ÇáãÇÖí . 2- Åääí Ããáß ÑÎÕÇ ÅÏÇÑíÉ ãÎÊæãÉ ãä ÌãíÚ ÇáÌåÇÊ ÇáãÎÊÕÉ ÈãáßíÉ ÇáÃÑÖ ãÍá ÇáäÒÇÚ ¡ ÝÖáÇ Úä ÇáÃÍÞíÉ ÇáÊÞáíÏíÉ. 3- Åä ÇáãÎØØ ÇáÐí íÚÊãÏ ÇáÓíÏ ÓíÏ ãæáæÏ Ýí ÞØÚÊå ÛíÑ ãÚãæá Èå Ýí ÇáÌÇäÈ ÇáÃíãä ãä ÇáØÑíÞ æÇáÏáíá Úáì Ãä ãíÆÇÊ ÇáÑÎÕ Ýí Ðáß ÇáÌÇäÈ ÊÊÈÚ áãÎØØÇÊ ÃÎÑì . . 4- ãä ÇáãÚÑæÝ Ãä ßÇÝÉ ÇáÑÎÕ ÇáÊí æÞÚåÇ ÇáæÇáí ÇáÃÓÈÞ ãÍãÏ æáÏ ÑÇÝÚ ãÎÊæãÉ ÈËáÇË ÊÃÔíÑÇÊ : ãä ÇáÊÌåíÒ æãä ÇáÍÇßã Ëã ÇáæÇáí æÊÈÞì ÑÎÕÉ ÓíÏ ãæáæÏ ÚÇÑíÉ ãä ÊÃÔÑÉ ÇáãÕáÍÉ ÇáÝäíÉ æåæ ãÇ íÄíÏ ßæäåÇ ãÒæÑÉ. 5- æÈÎÕæÕ ÍÇÏË 23 ÃÛÔÊ ¡ ÝÅä ÇáÐí ÎØØ ááÅÚÊÏÇÁ Úáí æÚáì ÃÓÑÊí åæ æÇáí äæÇßᆵ ÓíÏ ãæáæÏ ÇáÐí Ãäåì ÃíÇãÇ ÞáíáÉ ÞÈá ÇáÍÇÏË ÒíÇÑÉ áßíÝå æÞÏ ÇÓÊÛá ÇáãÚÊÏæä ÚáíäÇ ÓíÇÑÊå ÇáåÇíáßÓ ÇáÊí íÞæÏåÇ ÓÇÆÞå ÇáÎÇÕ ÇáÏÍ æäÝÐæÇ ÛÇÑÊåã ãä Úáì ãÊäåÇ áíËÎäæÇ ÝíäÇ ÇáÌÑÇÍ æÐáß ÈÞíÇÏÉ ÇáãÏÚæ ÅÓáã æáÏ ÃãÈÇÑß ÒæÌ ÔÞíÞÉ ÇáæÇáí ÝÇØãÉ . 6- áÞÏ ÍÇæá ÝÑíÞ ÓíÏ ãæáæÏ Ãä íÙåÑ ááäÇÓ ßÖÍÇíÇ æåæ ÇáÔíÁ ÇáÐí ÊßÐÈå ÇáæÞÇÆÚ Ýí ãÍÇÖÑ ÇáÏÑß æÇáÞÖÇÁ ßãÇ ÊÝÖÍå ÇáÅÝÇÏÇÊ ÇáÕÍíÉ ÇáÊí ßÔÝÊ Úä ÌÑÇÍ ÈáíÛÉ ÊÚÑÖäÇ áåÇ ÇÓÊæÌÈÊ Ýí ÃßËÑ ÇáÃÍíÇä ÔåÑÇ ãä ÇáÚáÇÌ. 7- áÇ Ôß Ãä ÃÕÍÇÈäÇ ÇáÍÞæÞííä ããä ÃÎÑÌæÇ ÈíÇä ÇáËáÇËÇÁ ÝÇÊÍ ÓÈÊãÈÑ¡ ÞÏ ÃäÝÖÍ ÃãÑåã æÇÊÖÍÊ äæÇíÇåã åÐå ÇáãÑÉ Úáì ÇáÃÞá ÈÊæÙíÝåã áåÐå ÇáÍÇÏËÉ ßÞÖíÉ ÍÞæÞíÉ ÊÏÎá Ýí Õãíã ÊÏÎáÇÊåã æåã ÈÐáß ÇáÚãá ÇáãÔíä ä ÅäãÇ íßÔÝæä ááÑÃí ÇáÚÇã Úä ÍÞíÞÉ ÛÇíÇÊåã æÈæÇÚË Úãáåã ¡Ýßá Ðáß áÇ íÓÊåÏÝ ÃßËÑ ãä ÇáÅÓÇÁÉ ááÚáÇÞÇÊ ÇáÈíäíÉ Èíä ÇáÃÝÑÇÏ æÇáãÌãæÚÇÊ æÊåÏíÏ æÆÇã æÓßíäÉ ãÌÊãÚäÇ æåæ ÇáÔíÁ ÇáÎØíÑ Úáì ãÓÊÞÈá ÈáÏäÇ æíÍÊã Úáì ÇáÓáØÇÊ ÇáÚãæãíÉ æßÇÝÉ ÃÝÑÇÏ ÇáãÌÊãÚ ÇáæÞæÝ Ýí æÌå åÐå ÇáÏÚæÇÊ ÇáãÏãÑÉ ¡ Ýãä ÇáæÇÌÈ Ãä Êßæä ËãÉ ãÓÇÍÉ ÔÇÓÚÉ ÊÓåÑ Úáì ÍãÇíÊåÇ ÇáÏæáÉ æÇáãÌÊãÚ ¡ Êßæä ÝÇÕáÉ Èíä ÇáÊÍÑíÖ æäÔÑ ÇáßÑÇåíÉ æÇáÓÈ æÇáßÐÈ æÈíä Úãá ÍÞæÞí ÌÇÏ æãåäí íÚæá Úáíå Ýí ÈäÇÁ ãÌÊãÚ ÇáÓáã æÇáÍÑíÉ æÇáÚÏá æÞÈá Ãä Ãäåí åÐÇ ÇáÑÏ ¡ÝÅääí ÃÑÝÚ äÏÇÁ ÚÇÌáÇ ááÓáØÇÊ ÇáÅÏÇÑíÉ æÇáÞÖÇÆíÉ Ýí ÇáÈáÏ æÃÎÕ æÒíÑ ÇáÚÏá æÇáãÏÚí ÇáÚÇã ãä ÃÌá ÅäÕÇÝí æÇÓÊÑÏÇÏ ÍÞæÞí ßÇãáÉ ÈãÇ ÝíåÇ ÇáÃÑÖ æÇáÏã. ßíÝå Ýí 07/09/2009 íÑæ æáÏ ãÍãÏ ãÍãæÏ æáÏ ÇÍãÏ ÇáÔíÎ

hartani victime
hartani@yahoo.com
2009-09-08 21:00:14

Personne n’a envie d’écouter vos mensonges. Vous n’avez pas honte Mr l’ex-officier de la gendarmerie de votre comportement inhumain.Les victimes ne vous pardonneront jamais et vous allez commencer à bruler en enfer dès aujourd’hui en tenant des mensonges en public dans le mois du ramadan.Aidez les victimes dans leur combat au lieu de minimiser le crime des esclavagistes.Moor Vous n’avez pas honte. Une telle ordure humaine est dégoutante.Le haratine ont l’habitude des traitres pareils mais cela freinera point leur lutte pour la liberté. Vous êtes libre et vous faites de ceux qui ne le sont pas comme des ennemis à abattre.Dégueulasse comme attitude surtout mesquin.Ah ley etfou le marchandage c’est bien vous qui le fait en cherchant à attirer l’attention des acheteurs esclavagistes pour faire oublier les lois

Réagir à cet article
Pseudo
E-mail
Commentaire
Entrer le code
La rdaction de Tahalil vous demande d'viter tout abus de langage en vue de maintenir le srieux et de garantir la crdibilit de vos interventions dans cette rubrique. Les commentaires des visiteurs ne refltent pas ncessairement le point de vue de Tahalil et de ses journalistes.
Les commentaires insultants ou diffamatoires seront censurs.

TAHALIL 2006-2022 Tous droits reservs