والي لعصابة: أهمية المرافق العمومية تكمن في تقريب الخدمات من المواطن   
05/05/2022

أدى والي لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم الخميس في كيفه زيارة تفقد واطلاع، للمندوبية الجهوية للتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة واتحادية الصناعة التقليدية والحرف، حيث قدمت له شروح حول طريقة عمل هذه المرافق الخدمية والمشاكل المطروحة لها.



وفي أعقاب الزيارة أدلى السيد الوالي بتصريح لمندوب الوكالة المورتانية للأنباء أبرز فيه الأهمية الكبيرة لهذه المندوبية الجهوبة من خلال مراقبة تموين السوق بالمواد الاساسية وحماية المستهلك ومصادرة المواد المنتهية الصلاحية وتقريب الخدمات من المواطن.

وأضاف أنه في هذا السياق تم إتلاف ما يزيد على 2 طن ونصف من المواد المنتهية الصلاحية، تضمنت التمور والأدوية ومواد التجميل.

وقال إن اتحادية الصناعة التقليدية والحرف على مستوى لعصابه تشكل فضاء واعدا لكن لها معوقات وتتطلب قدرا من الدعم وعناية كبيرة بأهل الحرف، تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وهو ما تعمل الإدارة على تكريسه وتطبيقه، سعيا في الرفع من المستوى المعيشي لهؤلاء الحرفيين، داعيا القطاع المعني بالسياحة على مستوى لعصابة إلى إعطاء عناية خاصة لهذا المجال ذي المقدرات الطبيعية المتنوعة وتزويد المندوبية الجهوية للتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة بالوسائل البشرية واللوجستية.

ورافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفه ولد سيد عالي وممثلو السلطات الأمنية بالولاية.
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة