كيهيدي: انطلاق عملية تسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج   
05/05/2022

أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس إشارة انطلاق عملية تسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج بمقر الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة بمدينة كيهيدي.



واطلع الوالي على الإجراءات اللوجستية والفنية والتنظيمية الكفيلة بإتقان عملية التسجيل، مؤكدا ضرورة ضمان انسيابية العملية مع ضمان صيانة كرامة المواطنين؛ وسلم الوالي أول وصل تسجيل لأحد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج إيذانا بانطلاق العملية على مستوى ولاية كوركول.

وفي تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أكد المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في كوركول السيد محمد الحافظ أحمدو أمينو أن القطاع اتخذ كافة التدابير لإنجاح التسجيل لموسم الحج، داعيا المواطنين إلى التعاون المثمر والتقيد بالشروط المنصوص عليها في النظم الداخلية المعتمدة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بهذا الخصوص.

وبدوره أوضح مدير مركز تسجيل السكان والوثائق المؤمنة في كيهيدي السيد الطالب اخيار ولد الشيخ سعدبوه أن المؤسسة تضمن توفير جميع اللوازم والمعدات الفنية والشكليات المعتمدة من أجل تسهيل عملية الحصول على جواز السفر وبطاقة التعريف قبل عملية التقييد على لائحة قرعة الحجاج الوطنية.

وثمن تجاوب المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج مع الشروط والتعليمات الصادرة في هذا الصدد مع صياغة برنامج عمل يومي يضمن إتقان الملفات وترتيبها مع استمرار تنفيذ العملية لأسبوع كامل.

ورافق الوالي خلال انطلاق عملية تسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلديتها السيد طاهرا برادجي وبعض قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة