بوكى: افتتاح ورشة لتبني المسطرة الزراعية للأرز المروي   
04/04/2022

أشرف والي لبراكنه السيد الطيب ولد محمد محمود يوم السبت في بمباني الثانوية الفنية في مدينة بوكى على افتتاح أعمال ورشة حول تبني المسطرة الزراعية للأرز المروي، منظمة من طرف الشركة الوطنية للتنمية الريفية "صونادير".



ويشارك في هذه الورشة مندوبو وزارة الزراعة على مستوى ولايات كوركول واترارزة ولبراكنه وكيدي ماغه إضافة إلى ممثلي المنظمات المهنية الناشطة في شبه القطاع المروي وفاعلين مهتمين بالمجال.

وأوضح الوالي خلال إشرافه على افتتاح أعمال الورشة أنها تهدف إلى تطوير إنتاج الأرز في المنطقة وتعزيز الآليات التي من شأنها الزيادة من الإنتاج والتحسين من جودة المحصول، مؤكدا أن قطاع الزراعة اعتمد في تبني هذه المسطرة مقاربة تمثل ثمرة لجهد عمل جماعي وفعال قام به مركز الأبحاث الزراعية والهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والمزارعين والشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) خلال الورشة التي احتضنتها مقاطعة بوكي خلال السنة الماضية.

بدوره ثمن عمدة بلدية بوكى السيد با آدما موسى تنظيم هذه الورشة في بلديته، مطالبا الجميع بالتركيز على العروض التي سيتم تقديمها.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة بوكى ومستشار وزير الزراعة والمدير العام لصونادير وعدد من عمال القطاع والسلطات الأمنية بالولاية.
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة