ورشة لإعداد الاستراتجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة   
25/10/2021

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، صباح اليوم الاثنين بنواكشوط، على افتتاح ورشة التشخيص المتعلقة بإعداد الاستراتجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة 2022-2026.

 وتهدف هذه الإستراتيجية الوطنية الخماسية إلى ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والوقوف على أسباب التحديات التي تحول دون المشاركة الكاملة والفعالة لهذه الشريحة وسبل آليات النهوض بها.

وأوضحت معالي الوزيرة، في كلمة بالمناسبة أن غياب استراتيجية وطنية للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة ظل عائقا في وجه مختلف الجهود التي بذلت وتبذل لترقية حقوقهم، وهو ما جعل القطاع يشرع في إعداد استراتيجية وطنية خماسية لترقية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والنهوض بمكانتهم في المجتمع.

وشكرت الوزيرة كافة الشركاء الفنيين والماليين لمواكبتهم للجهود الهادفة إلى ترقية الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدة في الوقت نفسه بالدور الذي تلعبه هذه الشريحة من أجل تجاوز إكراهات الإعاقة ليثبتوا أنهم أهلا للإشراك والتمكين.

جرى الحفل بحضور معالي وزيري التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والصحة ومفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، ومستشار الوزير الأول المكلف بالاتصال، والأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ووالي نواكشوط الغربية، ورئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص المعاقين، وممثل عن جهة نواكشوط.
و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة