سيليبابي: الوالي يتفقد عددا من المرافق الخدمية في سيليبابي   
13/10/2021

أدى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلاثاء زيارة تفقد و اطلاع لفرع الشركة الوطنية للماء بمقاطعة سيلبابي و المندوبية الجهوية للتجارة بولاية كيدي ماغه .



ففي المحطة الأولى من الجولة تلقى الوالي شروحا مفصلة عن طريقة العمل و تخزين معطيات زبناء شركة المياه و متابعة الملفات و تقنيات ضبط الفوترة و توزيع الأحياء و محطات الضخ و كيفية التحكم في المنشآت و متابعة أوضاع الشبكة .

و ترأس الوالي اجتماعا بطاقم المؤسسة و أعطى تعليماته بضرورة استدامة توفير هذه الخدمة الحيوية للمواطنين و الحرص على التغلب على الأعطاب بالسرعة القصوى عن طريق الجاهزية التامة للفرق الفنية المكلفة بالمجال بل و استشراف أي مشكل محتمل و التبليغ فورا به و بالاقتراحات المناسبة لحله .

و قدم المدير التجاري لفرع شركة المياه السيد الشريف المصطفى و مدير الشبكة و التوزيع بالمؤسسة السيد يعقوب ولد امبارك عروضا عن وضعية المؤسسة و مختلف مهامها و خططها الفنية و مقارباتها لسد أي نقص محتمل في المخزون و كذا التدابير اللازمة في حالات الطوارئ .

و بعيد ذلك أدى الوالي زيارة للمندوبية الجهوية للتجارة حيث ترأس اجتماعا بطاقم المندوبية حثهم خلاله على مضاعفة الجهود لمراقبة الالتزام الصارم بلائحة الأسعار المحددة من طرف السلطات العمومية بعد مراعاة فارق أسعار النقل من انواكشوط .

و أكد على أهمية مراقبة مضاربات السوق و محاولات الاحتكار و مختلف التصرفات الخارجة على المواثيق و القوانين المعمول بها و أهاب بمضاعفة وتيرة التفتيش للكشف عن المواد منتهية الصلاحية و مختلف البضائع الممنوعة .

و على صعيد منفصل ترأس الوالي بقاعة الاجتماعات بمباني الولاية اجتماعا برؤساء المنظمات و الهيآت الحكومية و غير الحكومية العاملة بولاية كيدي ماغه .

و خلال الاجتماع أوضح الوالي ضرورة تنسيق الجهود و التشاور المسبق في مجال التدخلات التنموية لمراعاة حاجة كل قرية على حدة و تفادي التكرار أو حصول نقص في تغطية معظم حاجات المناطق في الوقت الذي تتكدس فيه تدخلات المنظمات بمناطق أخرى .

و طالب الحاضرين بالابلاغ عن تفاصيل التدخلات التنموية و تمويلات كل المشاريع مراعاة للاختلالات و مواكبة لجهود الحكومة في تعزيز البنى التحتية و التكوين و التأطير فيما يتعلق بالشأن المحلي مع أولوية احترام الآجال المحددة في تنفيذ المشاريع .

و حضر هذه النشاطات حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و السلطات الأمنية بالولاية .

و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة