كيهيدي: ورشة لتدارس الوثائق المتعلقة بالأضرار البيئية والنزاعات المحلية   
20/08/2021

افتتحت اليوم الخميس بمدينة كيهيدي ورشة لتدارس الوثائق المتعلقة بالأضرار البيئية والنزاعات المحلية وتشكيل لجان جهوية ومقاطعية في ولاية كوركول منظمة من طرف المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي الممول بالتعاون بين الحكومة والبنك الدولي.



وتهدف الورشة التي تدوم يوما واحدا إلى تقديم آليات المشروع، الذي سينطلق مطلع العام المقبل، وشرح مجالات تدخله في قطاعات المياه والصرف الصحي، والبيئة، والصحة، والتعليم، والزراعة، والثروة الحيوانية، والتنمية الاقتصادية بالتنسيق مع المنتخبين وممثلي القرى والتجمعات بمناطق تدخل المشروع.

ولدى إشرافه على افتتاح الورشة أكد السيد محمد محمود ولد محمد المختار، الوالي المساعد الوالي وكالة أن العمل على حلحلة النزاعات ذات الطابع العقاري وإنشاء أقطاب تنموية للنهوض بالقطاعات الخدمية وتشييد البنى التحتية تعتبر في صميم أهداف برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي".

وعبر الوالي عن أمله في أن تساهم تدخلات المشروع في خلق ديناميكية للتنمية المحلية ووضع أسس للاستقرار والتفاهم خدمة للمصلحة العامة وترسيخا لمبادئ العدل وكل القيم السامية التي تحث عليها تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وقدم تشكراته لشركائنا في التنمية وخاصة البنك الدولي على مواكبة جهود الدولة لتحقيق تنمية مستديمة في مختلف القطاعات.

وبدوره رحب رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با باحتضان الولاية لهذه الورشة التي ستتدارس تفاصيل خطط عمل المشروع المرتقب لتتزاحم الآراء وتتضح الرؤية حول التدخلات المناسبة والمطلوبة.

وأشار إلى أهمية الأدوار الريادية للجان المحلية التي ستتابع عن كثب مراحل تنفيذ العمل وترصد مختلف الإشكاليات وتقترح الحلول المناسبة بصفتها تعاين ميدانيا وبشكل يومي مجرى الأحداث على أرض الواقع.

جرت فعاليات افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة