روما: انطلاق أعمال الاجتماع التمهيدي لقمة النظم الغذائية   
26/07/2021

انطلقت اليوم بمقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" بروما أعمال الاجتماع التمهيدي لقمة النظم الغذائية المقرر انعقادها على هامش أعمال الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر المقبل.



وتشارك بلادنا في هذه الاجتماع بوفد هام برئاسة معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد أوسمان مامودو كان؛ وتمثل بلادنا حضوريا في هذه القمة من طرف سعادة السفيرة زينب اعل سالم، سفيرة بلادنا بإيطاليا، المندوبة الدائمة لموريتانيا بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، والسيد عباس يب سيلا، مدير عام الاستراتيجيات وسياسات التنمية بوزارة الاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية، منسق التشاور الوطني المحضرة للقمة.

ويحضر هذا الاجتماع التمهيدي للحدث العالمي المقبل من خلال الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة من جميع أنحاء العالم للاستفادة من قوة النظم الغذائية لتحقيق التقدم المنشود في مختلف المجالات وأهداف التنمية المستدامة.

وينتظر أن تضع هذه القمة رؤية مشتركة لوضع قاعدة من الأدلة والأساليب العلمية وإيجاد التحالفات وحشد التمويلات والشراكات لتعزيز وتطوير نظمنا الغذائية مع التأكيد على تعزيز حقوق الإنسان.

و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة