تجكجة: افتتاح ورشة حول تحديد لائحة الأعمال الخطرة على الأطفال   
23/03/2021

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة تجكجة أشغال ورشة خاصة بالمشاورات الجهوية حول تحديد لائحة الأعمال الخطرة والمحظورة على الأطفال دون سن 18، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنه الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل بدعم من مشروع "ماب16".

 ولدى إشرافه على افتتاح الورشة أكد مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد محمد الأمين ولد الزين على أن الرقابة على احترام معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية لمكافحة عمل الأطفال تشكل محورا ثابتا ضمن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة والتي تعتبر جزءا من برنامج فحامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال إن بلادنا صادقت على الاتفاقيتين الدوليتين الأساسيتين المتعلقتين بعمالة الأطفال دون سن 18 من العمر مما يبرهن على تشبث الدولة بالالتزام بحقوق الطفل وفي هذا الإطار يتنزل تنظيم هذه الورشة.

وقدم المندوب الجهوي لوزارة الوظيفة العمومية والشغل وعصرنة الإدارة على مستوى ولاية تكانت السيد الطالب مختار ولد محمد المختار عرضا حول موضوع الورشة أشفعت بمداخلات من طرف المشاركين.

جرى افتتاح الورشة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ والعمدة المساعد لبلدية تجكجه وممثلين عن المجتمع المدني.


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة