ورشة للتشاور حول إعداد قائمة للأشغال الخطرة على الأطفال   
10/03/2021

بدأت صباح اليوم الثلاثاء في انواكشوط أعمال ورشة المشاورات الجهوية المحضرة لإعداد قائمة الأشغال الخطرة والمحظورة على الأطفال، منظمة بالتعاون بين وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة والمكتب الدولي للشغل عن طريق مشروع "ماب 16".

 وسيتلقى المشاركون في أعمال هذه الورشة، التي تدوم يوما واحدا، عروضا نظرية وأخرى تطبيقية حول منهجية إعداد التقارير ذات الصلة بموضوع اللقاء.

وأكد معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد كامرا سالوم محمد في كلمة له بالمناسبة أن الرقابة على احترام معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية لمكافحة عمل الأطفال ظلت محورا ثابتا ضمن الإصلاحات الجارية في البلد.

وأضاف أن موريتانيا صادقت على الاتفاقيتين الدوليتين الأساسيتين المتعلقتين بعمل الأطفال مثل الاتفاقية الدولية للعمل رقم 138 المتعلقة بالسن الدنيا لتشغيل الأطفال والاتفاقية الدولية للعمل رقم 182 بحظر أشكال عمل الأطفال والإجراءات الفورية للقضاء عليها، مشيدا في هذا الصدد بجهود المكتب الدولي للشغل والشركاء في هذا المجال.

وبدوره أكد ممثل المكتب الدولي للشغل في موريتانيا السيد أبوبكر جيتك دعم المكتب الدولي للشغل لقطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة عبر المخطط الوطني لمحاربة تشغيل الأطفال.

وأشار إلى أن هذه الورشة تستهدف تحسيس جميع الفاعلين تمهيدا لإعداد قائمة الأشغال المحظورة على الأطفال.

وحضر افتتاح الورشة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وممثلين عن الإدارات الجهوية في ولايات انواكشوط الثلاث والنقابات العمالية والمجتمع المدني والجمعيات الفاعلة في هذا المجال.


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة