أعضاء من الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء    
12/07/2013

علق وزراء الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة والاتصال والعلاقات مع البرلمان اليوم خلال ندوة صحفية عقدوها بقاعةالمؤتمرات بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان بنواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.



وقال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد محمد يحيى ولد حرمه إن المجلس استمع الى توجيهات عامة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تتعلق بتقريب الادارة من المواطنين وحالة تموين السوق والقضايا المرتبطة بتوفير خدمات المياه والكهرباء .
وأضاف أن المجلس درس مشروع مرسوم يتعلق بإجراءات تسجيل القوات المسلحة والامن على اللائحة الانتخابية تحت إشراف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في أفق الاستحقاقات القادمة ،كما اعتمد المجلس مرسوما يقضي بالمصادقةعلى النظم الاساسية للشركة الموريتانية للاملاك المعدنية .
وذكروزيرالدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد احمد ولد باهيه أنه تقدم ببيان على شكل حصيلة مفصلة عن نتائج الامتحانات الوطنية ابتداء من 2007 وحتى 2013 .
واستعرض وزير الدولة كل المؤشرات التي تغطي هذه الفترة سواء تعلق الامر بنتائج مسابقة دخول السنة الاولى إعدادية أو شهادة ختم الدروس الثانوية أو شهادة الثانوية العامة وما عرفتها هذه المؤشرات من تحسن سواء بالنسبة لعدد الناجحين أوعدد التقديرات .
وبين أن تجربة مدارس ثانويات الامتياز التي انطلقت سنة 2010 والثانونية العسكرية كانت تجربة ناجحة إذ شهدت هذه المدارس نسبة نجاح بلغت 100%
والحصول على تقديرات هامة شملت جميع التقديرات .
أما وزيرالتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد بمب ولد درمان
 فاستعرض الجهود التي قامت بها الدولة للتخفيف على المواطنين واستقرار الاسعار خلال شهر رمضان المبارك .
وقال إن من بين تلك الجهود زيادة الحوانيت المفتوحة فى برنامج أمل ب 40 الى50 % خلال هذا الشهرإضافة إلى فتح أربعة مراكز للبيع بنصف الجملة في مقاطعة الرياض وتوجنين ودار النعيم ،إضافة إلى النقطة المعروفة أصلا بالمعرض الوطني .
وبين وزيرالتجارة أن برنامج امل مكن من تشغيل العديد من العاطلين في الداخل وفي نواكشوط وأسهم بإدخال مادة الارزالوطني في دورة الاستهلاك للمواطنين مع أن هذا البرنامج مكن الشركة الوطنية للايراد والتصدير من لعب دورها في مواجهة ارتفاع الاسعار .
وشدد وزير التجارة على أن الاسواق مؤمنة بشكل جيد وبالمواد الجيدة الجديدة
 خاصة تلك المواد الحيوية بالنسبة للافطار.
AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة