طواف الساحل للدراجات الهوائية يصل مدينة أطار   
23/03/2019

وصل طواف الساحل للدراجات الهوائية أمس الخميس الى مدينة اطار فى ختام محطته الاولى داخل الولاية (أوجفت-أطار) البالغة 68 كلم. وتميزت هذه النسخة التي هي الثانية من طواف الساحل بمشاركة 68 دراجا وقافلة تضم 180 شخصا يمثلون 10 دول هى الجزائر وغينيا كوناكرى والمغرب وموريتانيا والسينغال وغامبيا وفرنسا وليبيا ومالى وتونس.



ويهدف السباق المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية إلى إبراز ما تزخر به بلادنا من مناظر سياحية فريدة وكذا الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات العمومية فى مجال الامن والبنى التحتية وفك العزلة والتنمية خلال السنوات الاخيرة.

ويعبر طواف الساحل ولاية آدرار من خلال مرحلتين هما اوجفت- أطار 68 كلم و أطار- شوم 120 كلم.

ورحب والى آدرار السيد الشيخ بن عبد الله بن اواه، خلال حفل جماهيري رياضى بالمشاركين في هذا السباق، مبينا أهمية التظاهرة لكونها تعكس مستوى التنمية والأمن والرخاء الذى تعيشه بلادنا بفضل الإرادة المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد بن عبد العزيز.

وبدوره رحب رئيس المجلس الجهوى لولاية آدرار السيد يحي بن عبد القهار بالمشاركين فى طواف الساحل فى أطار عاصمة التاريخ والثقافة والعمل.

وشكر عمدة بلدية اطار السيد سيد احمد بن اهميمد رئيس الجمهورية على توفير الظروف الملائمة للسباق واهتمام الاتحادية بالشمال, مبرزا ان سكان الولاية عرفوا هذه الرياضة قبل الاستقلال وأن طواف الساحل ساهم فى إحياء ذلك التراث.

وأبرز رئيس الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية السيد عبد الرحمن بن عثمان أن الولاية شهدت تنظيم هذا السباق لاول مرة في سنة 2013 من طرف نادى طيبة ، مشيدا بالنتائج الباهرة التي حققها المشاركون من بلادنا في هذه المرحلة من طواف الساحل ، ومبرزا سعيه لابراز الوجه السياحي الجميل والنهضة التنموية للبلاد.

وتم خلال الحفل تقديم ميداليات للثلاثة الاوائل فى الترتيب المرحلى الذى توج فيه بن كانيس من الجزائر بالقميص الأخضر ومنحت فيه ميداليتان لكل من علاء الدين من ليبيا واديالو من مالى.

ووشح الوالى ، باسم رئيس الجمهورية، الحائز على الجائزة الاولى الفرنسي كاتاوسكى بالقميص الأصفر كما وشح بالقميص الاحمر الموريتاني محمد الحاج الشيخ.

حضر الحفل السلطات الادارية والعسكرية والامنية والمندوب الجهوى للشباب والرياضة وجمع رياضى غفير.


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة