نقابات الصحة: عهد الدعاية ولبروبكاندا والقهر الإعلامي قد ولي   
08/04/2013

أيها الزملاء العمال المناضلون الشرفاء أيها الشركاء الأوفياء تحية إكبار وإجلال ...
لقد مر الآن علي إضرابكم المدوي عامان, وان كان نضالكم لا يمكن أن يختزل في مجرد حدث بارز ولو كان إضراب 7 ابريل .



 إن حصيلة جهدكم قبل وبعد ابريل هي القاطرة التي تجر كل هذا الحراك ويلهث وراءها المتخلفون , كما أنها هي الصخرة التي تكسرت عليها نوايا الحاقدين والمهوسين.

لقد كان لافتا منذ بعض الوقت وجود إرادة متزايدة عند بعض الأشخاص المترنحين بين انتحال الصفة و قرصنة المكتسبات و الذين يسمون أنفسهم تارة نقابة الصحة او منسقية مركزية أو شبكة أو نقابة الأسنان, هذه الإرادة تحولت مع بعض الوقت إلي شبه هستيريا إعلامية هدفها خلط الأوراق, والغريب في الأمر أن هؤلاء الأفراد قلة و متغيرون حسب المزاج الشخصي أو المناخ السياسي.

إن العمل النقابي ليس عملا دعائيا, وان كان يحق لكل احد أن يعبر عن نفسه بما شاء شريطة أن لا يتقمص أو ينتحل شخصية لا يملكها في محاولة يائسة لاستغفال الرأي العام وتضليله, مع إن من يمتهن هذا النوع من الأساليب هو في المحصلة يقضي علي نفسه بنفسه, إن عهد الدعاية ولبروبكاندا والقهر الإعلامي قد ولي ولم يبق إلا الحقيقة التي لا يمكن طمرها من طرف وسائل الاتصال القوية, أحري من من لا يعرف بين الخبر والأمر ولا بين عناصر الاتصال.

إننا في منسقية نقابات الصحة لا ندعي أننا وحدنا في الساحة و إن كان الميدان قد برهن علي ذلك بل نحاول الناي بهيئتنا الواعدة عن المهاترات الإعلامية وذلك إيمانا منا بضرورة التكامل وضرب القوي في بعضها, لا ضربها ببعضها, ولهذا تابعنا كل التصريحات والبيانات التي صدرت عن هؤلاء ورأينا- إنارة للرأي العام و لمنتسبينا- انه من واجبنا توضيح ما يلي :

• أن معركتنا ليست مع هؤلاء وأن من يتكلم باسم نقابات الصحة في المواقع الموجهة الآن ويطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها كان يعارض الإضراب و الاتفاق ويعمل علي تفشيله وشيطنة زعمائه مقابل وعود لتلبية مصالح شخصية .

• أن هؤلاء الأفراد من خلال المواقع المسخرة لهم والقاعات المؤجرة والخطط المرسومة قد طلعوا علينا قبل أسبوع ببيانات متناقضة الأول يطالب الوزير بتطبيق لبروتكول و الأخر يعلن انسحابه من منسقية نقابات الصحة وآخر بيان لهم يخلدون ذكري إضراب كانوا ضده.

• إن هؤلاء الأفراد لا يمثلون إلا أنفسهم و هم أعجز من أن يقوموا بوقفة احتجاجية أحري أن يقوموا بإضراب شامل أستمر لمدة 42 يوما .

• وأخيرا نهيب بكافة عمال الصحة بضرورة رص الصفوف و أن منسقيتهم كما عاهدوها تتابع بكل جدية ومسؤولية تطبيق أبروتوكول الاتفاق الذي وقعته مع الحكومة 17 مايو 2011 بدون أي مزايدات ومغالطات وتسييس وقد دخلت في عدة لقاءات مع وزير الصحة الحالي الذي تعهد بحل كافة النقاط العالقة ومن أهمها تطبيق نظام الأسلاك ومنح قطع أرضية لكافة عمال الصحة .

لجنة الإعلام والاتصال 07 ابريل 2013
Source : aqlame


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة