عدد من اعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء   
16/01/2014

علق وزراء العدل والشؤون الاقتصادية والوظيفة العمومية على نتائج اجتماع مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم. وقال السيد سيدى ولد الزين وزير العدل وزيرالاتصال والعلاقات مع البرلمان وكالة ان المجلس ناقش قضايا ذات صلة بقضايا المواطنين واجاز بعض البيانات.



واضاف ان المجلس شكرسكان ولاته على الاستقبال الحار لرئيس الجمهورية خلال زيارته للمقاطعة لحضورالنسخة الرابعة من مهرجان المدن القديمة وهنأ الجملس الادارة على التنظيم المحكم لهذه الزيارة .
وبدوره اكد وزيرالشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدى ولد التاه ان المجلس صادق على ابرام ايجار حصري لقطعتين ارضيتين فى ولايةاترارزه ولبراكنه لتحالف الراجحي الذى كان قد وقع مذكرة تفاهم مع الحكومة الموريتانية سيقوم بموجبها باستثمارمبلغ مليار دولار لانجازمشروع زراعي ورعوي واخر لاستزراع الاسماك وتحويلها.
وبين ان الاراضي المؤجرة بعيدة من النهر ولاتوجد بها تجمعات سكانية كبيرة مع العلم ان هذا التحالف سيقوم بمشروع خيري لمساعدة سكان المنطقة.
واضاف السيد الوزيران هذا المشروع الزراعي سيوفر محاصيل مهمة مثل القمح والذرة الشامية وبعض عينات الحبوب الاخرى والخضروات لسد النقص الغذائي.
واشارالى ان ري هذه الاراضي سيتم من خلال قنوات لسحب المياه من النهر واستخدام اساليب متطورة كالرش المحوري.
كما سيطورالمشروع الثروة الحيوانية من خلال المساهمة في توفيرالاعلاف والمواد البيطرية ،مؤكدا ان هذا المشروع استراتيجي بالنسبة لتحقيق الامن الغذائي فى موريتانيا.
واوضح الوزيران هذا هذه الاستثمارات لايمكن ان تتحقق الابوجود الامن والشفافية ومدونة استثمارات جذابة مما يؤكد صحة نهج موريتانيا.
اما السيدة اماتى بنت حمادى وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الادارة فبينت ان المجلس صادق على تسوية وضعية دفعات خريجى المدرسة الوطنية للتكوين والارشاد الزراعي بكيهيدى لسنوات 1989-1995.
وبينت ان تجميد اكتتاب خريجى هذه المدرسة تم فى اطار تطبيق برنامج الاصلاح الهيكلي مبرزة في هذا الصدد ان الحكومة شكلت لجنة وزارية لهذا الغرض كلفت بدورها لجنة فنية بدراسة مختلف جوانب الموضوع وتوصلت الى حصر 130 من خريجي هذه المدرسة يستحقون تسوية أوضاعهم من خلال وضع تسهيلات لدمجهم فى الوظيفة العمومية بطريقة تتفق وترتيبات قانون الوظيفة العمومية.
 


 


AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة