ولد عبد العزيز يستقبل المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان   
12/01/2014

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة السيد بابا توندى أوشتيمن الذي يزور بلادنا حاليا.




وأدلى المسؤول الأممي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح شكر فيه رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني على كرم الضيافة والحفاوة التي أحيط بها والوفد المرافق له.
وأضاف أن الحديث خلال اللقاء تركز على موضوعين أحدهما يتعلق بتحقيق أهداف الألفية للتنمية شاكرا رئيس الجمهورية على ما رصد من وسائل لتحقيق هذه الأهداف.
والثاني يتعلق برئاسة الاتحاد الأفريقي التي سيتولاها رئيس الجمهورية خلال قمة الاتحاد المقبلة، راجيا لرئيس الجمهورية التوفيق في تلك المأموريته خدمة لأفريقيا ولشعوب المنطقة.
وأعرب عن ثقته في نجاح السيد الرئيس في هذه المأمورية انطلاقا من النجاحات التي حققتها موريتانيا في عهد سيادته.
وعبر المسؤول الاممي عن أمله في أن تركز جهود التنمية في أفريقيا مستقبلا على دمج الشباب في القارة وتحقيق تطلعاته وتوفير ظروف صحية مناسبة.
وأكد على أهمية تعزيزالبنى التحتية للنقل وضمان ولوج القارة للكهرباء أسوة بتجربة موريتانيا التي ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد في مجال إنتاج وتصدير الكهرباء انطلاقا من الغاز.
وجدد استعداد صندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم رئيس الجمهورية خلال مأموريته على رأس الاتحاد الأفريقي.
وحضر المقابلة وزيرالشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه والسيد بنوا كالاسا، المدير الاقليمي لغرب ووسط افريقيا في صندوق الأمم المتحدة للسكان، والسيدة كومبا مار غاديو ممثلة برنامج الأمم المتحدة في نواكشوط.

 



AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة