تفرغ زينه تتوج بطلا للنسخة الأولى من شالا نج سيد محمد عباس في كرة السلة   
25/08/2013

اختتمت الليلة البارحة بملاعب المركز الوطني لتكوين أطر الشباب والرياضة في نواكشوط منافسات الأدوار النهائية ضمن النسخة الأولى من مسابقة "شالا نج سيد محمد عباس" في كرة السلة المنظمة بالتعاون بين الاتحادية الوطنية لكرة السلة وهيئة شالا نج سيد محمد عباس.



وتوج بكأس النسخة الأولى من هذه البطولة المقرر لها حسب القائمين على أن تكون موسمية فريق تفرغ زينه بعد فوزه في المقابلة النهائية على نظيره من السبخة بنتيجة (57) نقطة مقابل(52) نقطة بعد انتهاء الوقت الرسمي والشوط الإضافي الأول بنتيجة التعادل بين الفريقين.
وشاركت في منافسات الأدوار النهائية من هذه البطولة فرق شبابية دون سن 20 سنة من الميناء وحي(ب) وتفرغ زينة ودنيتال أو تجمع سوكابي الرياض والسبخة وعرفات ونصر السبخة والرياض.
وأكد السيد محمد الأمين ولد كابه، رئيس الرابطة الجهوية لكرة السلة في نواكشوط في كلمة له بالمناسبة أهمية هذه التظاهرة التي ستكون لها نتائج إيجابية على تنمية اللعبة وتوسيع دائرة ممارستها في المستقبل.
وعبر عن شكره للقائمين على هيئة شالا نج سيد محمد عباس على تعاونهم البناء مع الاتحادية الموريتانية لكرة السلة المعول عليه في تطوير اللعبة.
وقال إن الأدوار التمهيدية للنسخة الأولى من هذه البطولة التي اقتصرت هذا العام على أندية شبابية دون سن 20 سنة قد بدأت منذ 24 يناير 2013 وشارك فيها 13 فريقا من مختلف مقاطعات العاصمة.
وأضاف أن الفرق التي شاركت في الأدوار التمهيدية هي (تيارت، الرياض، عرفات، السبخة، تفرغ زينة، الميناء، مدرسة المرحوم الأمير ولد كابه، حي ب م د، وتجمع شباب الرياض)، تأهلت منها ثمان فرق هي المشاركة حاليا في منافسات الأدوار النهائية من البطولة.
وقال إن هيئة شالا نج سيدي محمد عباس قامت بشراء الملابس والأحذية الرياضية للفرق الثمانية المتبقية ضمن منافسات الدورة وتتكفل بنقلهم إلى الملاعب وإعادتهم إلى مقاطعاتهم ودفع علاوات للحكام ولجان التنظيم وتوفير التجهيزات الضرورية الأخرى للمنافسة.
وأوضح رئيس الرابطة الجهوية لكرة السلة في نواكشوط أن النسخة الأولى من هذه البطولة التي ستكون موسمية والمنظمة بالتعاون بين الاتحادية الوطنية لكرة السلة وهيئة شالا نج سيد محمد عباس اقتصرت هذا الموسم على أندية العاصمة على أن تشمل النسخة الثانية منها والمقررة العام القادم بحول الله جميع ولايات الوطن.
وبعد نهاية المقابلة النهائية من هذه المسابقة قدمت هيئة شالا نج سيدي محمد عباس في كرة السلة جوائز قيمة لنادي تفرغ زينة بطل الدورة والسبخة صاحب المركز الثاني وحصل لاعب تفرغ زينة الشاب المتألق جاجي سكارا على جائزتي أحسن لاعب وأحسن هداف.
كما قدمت بالمناسبة شهادات تقديرية للقائمين على تنظيم البطولة تقديرا لجهودهم التي مكنت من إنجاح هذه التظاهرة.
وحضر حفل اختتام البطولة مدير الرياضة النخبوية ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة السلة ورئيس مجموعة نواكشوط الحضرية والأمين العام للاتحادية الوطنية لكرة السلة ورئيس الرابطة الجهوية لكرة السلة في نواكشوط ورئيس هيئة شالا نج سيدي محمد عباس لكرة السلة وشخصيات أخرى.
Ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة