حفل تكريم مائة من حملة كتاب الله العزيز    
04/08/2013

أشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد النيني صباح اليوم الأحد بمباني مسجد ابن عباس على تكريم مائة من حملة كتاب الله العزيز تم انتدابهم خلال هذا الشهر المبارك ليؤموا المصلين في صلاة التراويح ببعض مساجد انواكشوط .




وينظم هذا التكريم المتمثل في مبالغ مالية معتبرة بالتعاون بين وزارةالشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي والاتحاد العام لأئمة موريتانيا.
وأوضح وزيرالشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي أن الكثير من المساجد وخصوصا في مدينة نواكشوط بحاجة ماسة إلى مثل هؤلاء الأئمة، لذا تم التعاون هذه السنة مع نخبة من الحفاظ في هذا الصدد منبها الى ان القطاع سيسعى بالتعاون مع رابطة الأئمة إلى سد النقص الحاصل اليوم في أئمة صلاة التراويح خلال الفترة القادمة إن شاء الله تعالى.
وأضاف السيد احمد ولدالنيني أن هذه الخطوة القيمة تأتي تتويجا للمكتسبات الاسلامية الكبرى التي تتحقق وتتعزز يوما بعد يوم في ظل القيادة الوطنية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى إشاعة العلم والمعرفة وترسيخ القيم والأخلاق الفاضلة ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال سعيا إلى بناء مجتمع مسلم موحد ينعم بالرقي والاستقرار خال من العنف والتشدد والتعصب.
وبدوره نوه رئيس الاتحاد العام لأئمة موريتانيا السيد محمد الامين ولد أمحود بهذه التجربة الرائدة والأولى من نوعها في البلد، وعبر عن شكره للدولة الموريتانية على تكريمها للقراء والعلماء ولأئمة ولما تقوم به من أنشطة هامة في مجال الدين والأمن والشؤون الاجتماعية.
جرى التكريم بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم الثانوي وشخصيات أخرى.
Ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة