نواكشوط: تنظيم ندوة حول دور المرأة في التنمية الثقافية   
17/06/2022

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمدو ولد اخطيرة، اليوم الخميس في نواكشوط على افتتاح ندوة ثقافية ومعرض فني تحت عنوان "دور المرأة في التنمية الثقافية، بناء القيم وترقية التراث".



 وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه مشاركة المرأة في التنمية الثقافية، وتشخيص دورها في التنمية المستدامة وبناء القيم وترقية التراث وكذا استشراف دورها مستقبلا.

وأكد الأمين العام للوزارة، في كلمة بالمناسبة، أن قطاع الثقافة لن يألو جهدا في سبيل تحقيق الأهداف الرامية إلى تمكين المرأة وإشراكها في جميع الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال إن هذه الندوة تتنزل ضمن الدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة في مجال بناء وترقية تراثنا الثقافي للمساهمة في تنشيط وتفعيل الساحة الثقافية، وهو ما يتناغم مع البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره، قال الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، السيد محمد ولد سيد عبد الله، إن هذه الندوة تأتي للتنويه بإسهامات المرأة الموريتانية في التنمية والتعريف بمسارها الثقافي.

وأعرب عن أمله أن تكون هذه الندوة بداية للبحث في إسهامات سيدة الصحراء في تكوين رجل شنقيط وتشكيل ما تحمله صورته من عز وعلم وشجاعة ووفاء لهذه المرأة التي اختارت أن تبقى صانعة للتراث وحاضنة للثقافة بصمت.

وستشهد هذه التظاهرة، التي تنظمها اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي، عدة جلسات تناقش مختلف المجالات المتعلقة بدور المرأة.
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة