نواذيبو: تنظيم ورشة لتقييم برنامج تعزيز دور المرأة القيادي في مجال منع ومكافحة التطرف العنيف   
11/06/2022

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمدو ولد اخطيره، رفقة الوالي المساعد لولاية داخلت نواذيبو، السيد عبد الوهاب ولد محمد فاضل، يوم

الجمعة في مدينة نواذيبو، على انطلاق ورشة لتقييم برنامج تعزيز دور المرأة القيادي في مجال منع ومكافحة التطرف العنيف، منظمة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم(اليونسكو) ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

وتندرج هذه الورشة في إطار برنامج تعزيز دور المرأة القيادي في مجال منع ومكافحة التطرف العنيف، وذلك في إطار التعاون القائم بين بلادنا ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات.

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج الذي يتدخل في عدة ولايات من الوطن، يهدف إلى تعزيز دور المرأة من خلال المشاركة في العدالة الجنائية وتعزيز التماسك الاجتماعي والهوية الثقافية، مبرزا أن بلادنا صادقت على العديد من الاتفاقيات الدولية التي تحترم المرأة، كما عملت على تعزيز مشاركتها في جميع الميادين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأوضح أن هذه الورشة تكتسي أهمية بالغة وستكون لها نتائج كبيرة من خلال النقاشات والافكار والتوصيات التي تشكل نبراسا يعزز دور المرأة القيادي ويذلل الصعوبات أمامها للمشاركة في الحياة النشطة، بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيساهم، تمشيا مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في التمكين للنساء والدفع بهم للمشاركة في مختلف المجالات وعلى أعلى المستويات.

وبدوره تحدث كريم هنديلي، المدير الإقليمي لمكتب اليونسكو في الرباط، عن أهمية هذه الورشة التي تأتي في إطار مشروع هام منفذ من طرف اليونسكو بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، مبرزا أن الورشة ستمكن من تقييم ما تم تنفيذه من هذا البرنامج.

وثمن العمدة المساعد لبلدية نواذيبو، السيد عبد الرحمن ولد محمد فال، في كلمة قبل ذلك، تنظيم هذه الورشة المتعلقة بتعزيز دور المرأة القيادي في مجال منع ومكافحة التطرف العنيف.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو، السيد سيد أحمد ولد أحويبيب.


و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة