نواكشوط: انطلاق اشغال ورشة لتشكيل شبكة نساء الصيد البحري   
08/06/2022

انطلقت يوم الثلاثاء بنواكشوط أشغال ورشة لتشكيل شبكة وطنية لنساء الصيد في موريتانيا تضم جميع الفاعلات والمعالجات للمنتجات السمكية، منظمة من قبل منظمة "موريتانيا 2000" ومكتب الإتحاد الإفريقي للموارد الحيوانية.



 وقال المدير المساعد لمديرية استصلاح الثروات والدراسات بوزارة الصيد ،السيد أحمدو ولد الطالب، في كلمة له بالمناسبة، أن الوزارة تولي عناية كبيرة للمرأة، وعيا بأهميتها كفاعل اقاصادي واجتماعي .

وأضاف أن القطاع يهدف إلى إنشاء فرع وطني من الشبكة الإفريقية للنساء العاملات في مجال انتاج وتحويل وتسويق المنتجات السمكية بغية تسهيل الشراكة والتعاون بين المنظمات النسوية العاملة في مجال الصيد والزراعة المائية.

وأكدت مديرة منظمة "موريتانيا 2000" السيدة ندوة مختار النش أن هذه الورشة تتنزل في إطار مساهمة المرأة الموريتانية في قطاع الصيد البحري، حيث تضم الورشة ، فاعلات في مجال الصيد من جميع أنحاء الوطن.

وأضافت أن الورشة، التي ستدوم يومين، ستكون نواة لشبكة وطنية تمكن المرأة في حقل الصيد من تبادل الخبرات والتجارب والتجارة مع نظيراتها في الدول الإفريقية.

من جهتها، قالت مديرة مكتب الاتحاد الإفريقي للموارد الحيوانية السيدة نيللي إزياجي ، أن إطلاق شبكة النساء المعالجات للمنتجات السمكية في موريتانيا يعتبر خطوة هامة هي الأولى من نوعها في البلاد.

وأضافت أنها تعتبر امتدادا للشبكة الإفريقية العامة التي تأسست في دار السلام بتنزانيا في العام 2017 من قبل المكتب الإفريقي للموارد الحيوانية.

و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة