تنظيم أسبوع لاستقبال المكتتبين الجدد في مدرسة تكوين المعلمين بلعيون   
08/06/2022

أشرف السيد با علي عبد الرحمن، والي الحوض الغربي المساعد، الوالي وكالة، اليوم الثلاثاء بمدرسة تكوين المعلمين في مدينة لعيون على انطلاق أسبوع منظم من طرف المدرسة المذكورة لاستقبال التلاميذ المعلمين المكتتبين.



 وثمن الوالي المساعد في كلمة له بالمناسبة الجهود التي يبذلها قطاع التهذيب الوطني من أجل إصلاح منظومتنا التربوية، مبرزا الدور الفعال لمدرسة تكوين المعلمين في لعيون في إعداد الكادر البشري المؤهل تناغما وتطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية التي سطرها في برنامجه الانتخابي "تعهداتي".

وبدوره أوضح مدير مدرسة تكوين المعلمين، السيد محمد بوبكر ولد ختاري أن هذه الدفعة تم اكتتابها وفق الضوابط الجديدة لإصلاح المنظومة التربوية التي تعتمد نهج سياسة الكيف بدلا من الكم والتي أفضت إلى اكتتاب 37 فردا من أصل 150 مقعدا كانت مخصصة في إعلان الاكتتاب لمدرسة تكوين المعلمين في لعيون وحدها خلال العام الدراسي الجاري.

وأضاف أن قطاع التهذيب الوطني يسعى إلى ضمان مخرجات تستجيب للتطلعات الوطنية بهذا الخصوص وذلك من خلال توقيع عقود جودة مع مدارس تكوين المعلمين توفر بموجبها الوزارة كل الموارد البشرية والمادية المنصوصة في المشروع المؤسسي لكل مدرسة وبالمقابل تؤمن مدارس تكوين المعلمين لمدخلاتها تكوينا نوعيا يضمن مخرجات بالمواصفات المحددة في الإطار المرجعي للمعلم الخريج.

وأكد أن مدرسة تكوين المعلمين في لعيون أخذت على عاتقها ضمان توفير تكوين يفضي إلى تأمين الوفاء بالتزامها في عقدها مع قطاع التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

من جانبه رحب عمدة بلدية لعيون، السيد إجه ولد الدي بالتلاميذ الجدد متمنيا لهم التوفيق والنجاح، مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة مدرسة تكوين المعلمين في الرفع من مستوى أداء هذه المؤسسة.

وحضر انطلاق الأسبوع حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وممثل الرابطة الجهوية لعمد الولاية وقادة الوحدات الأمنية في الولاية.

و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة