نواكشوط: المقرر الخاص للأمم المتحدة: موريتانيا أحرزت تقدما كبيرا على طريق القضاء على الاسترقاق والعمل القسري   
13/05/2022

قال المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة للرق، السيد تومويا أوبوكاتا، إن موريتانيا أحرزت تقدما كبيرا على طريق القضاء على الاسترقاق والعمل القسري والممارسات الاسترقاقية الأخرى.

 وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعد المقابلة التي خصه بها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أنه ناقش مع رئيس الجمهورية بشكل صريح مواضيع متفرقة تتعلق بالاسترقاق والعمل القسري والمظاهر الاسترقاقية أخرى.

وشكر المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة للرق، رئيس الجمهورية والحكومة الموريتانية على الدعوة الكريمة التي وجهوها له لزيارة موريتانيا، حيث تمكن من إجراء مباحثات صريحة ونزيهة ومفتوحة مع كبار المسؤولين في البلد وكانت بالفعل مباحثات مثمرة.

وقال إنه يتطلع لمواصلة الحوار البناء مع كل المعنيين سواء كانوا من أعضاء الحكومة، أو من منظمات المجتمع المدني، أو من المنظمات الدولية، حتى نتمكن جميعا من القضاء على مخلفات الاسترقاق وإلى الأبد.

وجدد المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة للرق، الشكر لرئيس الجمهورية والحكومة على الضيافة الكريمة والالتزام البناء.


و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة