اختتام الورشة التحسيسية المنظمة لصالح أعضاء الخلايا الداخلية لضمان جودة التعليم العالي   
23/04/2022

اختتمت يوم الجمعة بانواكشوط أشغال الورشة التحسيسية لصالح أعضاء الخلايا الداخلية لضمان جودة التعليم العالي، المنظمة من طرف السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي للتعريف بالوثائق المرجعية، التي تشكل دعامة أساسية لعملية التقييم المستمر لجودة التعليم العالي والبحث العلمي.



وناقش المشاركون خلال يومين، عروضا تتعلق بالتحسين من نوعيته والسبل الكفيلة بضمان جودته في مؤسسات التعليم العالي العمومية والخصوصية.

ولدى اختتامه أشغال هذه الورشة، أشاد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكالة غالديو جابيرا، بالنتائج التي توصل إليها المشاركون في الورشة بعد يومين من الأخذ والعطاء والنقاشات المثمرة التي قال إنها مكنت من تحقيق نتائج هامة ستساهم في تحقيق الأهداف التي يصبوا لها الجميع.

وقال إن مقاربة الجودة أصبحت اليوم ضرورية في عالم لامكان فيه إلا لمن يمتلك ناصية العلم والمعرفة ويطور برامجه في مجال التعليم العالي ليستجيب لمستجدات العصر والمتطلبات الاقتصادية للبلد.

وذكر بالاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لإصلاح التعليم العالي وتطويره حتى يكون منافسا على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد أن التوصيات الصادرة عن أشغال هذه الورشة، ستكون محل عناية واعتبار لدى القطاع.

وبدوره أكد المدير العام للسلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي السيد محمد الأمين ولد حلس، أن هذه الورشة مكنت المشاركين من تحقيق معظم الأهداف التي رسمتها السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، وذلك من خلال العروض المقدمة من طرف الخبراء والتي أشفعت بنقاشات ومداخلات من لدن المشاركين.

وقال إن هذا النشاط يندرج في إطار المهام الموكلة لهذه السلطة والمتمثلة في العمل على جودة مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الارتقاء بتعليمنا العالي حتى يبلغ أعلى مستوياته، الأمر الذي يضمن له المصداقية والقدرة على المنافسة.

وأشار إلى أن السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي تثمن إسهامات المشاركين في إثراء العروض والتوصيات التي قدمت خلال أيام الورشة.

وجرى الاختتام بحضور المستشار المكلف بالاتصال السيد إدومو ولد محمد الأمين.
و_م_أ
 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة