النعمه: انطلاق فعاليات معرض منتوجات الصناعة التقليدية    
28/03/2022

أشرف رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجانى رفقة مدير ديوان والى الحوض الشرقي السيد عبد الرحمن ولد أحمد داد اليوم السبت على إنطلاقة المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية على مستوى الولاية.



 وتنطلق فعاليات هذا المعرض، الذي تشارك فيه مقاطعات الولاية الثمانية والمنظم من طرف جهة الحوض الشرقي بالتعاون مع الإتحادية الجهوية للصناعة التقليدية، تحت شعار المعرض الجهوي لترقية المنتجات المحلية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني.

وفي كلمته الإفتتاحية لهذا المعرض أكد رئيس جهة الحوض الشرقي أن هذا التدخل من طرف الجهة يتنزل ضمن تعزيز جهود السلطات العمومية الرامية إلى جعل الصناعة التقليدية مجالا واعدا يساهم في التنمية المحلية ويحارب الفقر ويخلق فرصا للتشغيل في هذا القطاع غير المصنف.

وأضاف أن ترقية واقع هذا المجال تتطلب البذل والتنسيق بين جهود الفاعلين التنمويين في القطاع العام والخاص وكذا الشركاء لتثمين هذه الحرف التي ترمز للمورث التقليدي المتنوع الذي يعبر عن ثقافتنا والرفع حتى يكون رافدا للتنمية، مقدما جزيل تشكراته للشركاء في التنمية على مواكبتهم لجهود الجهة الرامية إلى مواصلة المسيرة الإنمائية.

بدوره مدير ديوان والى الحوض الشرقي أشاد بتنظيم هذا المعرض الذي يجسد توصيات خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمدينة وادان التارخية، مذكرا بالأشواط التي قعطت في مجال ترقية هذا القطاع المحوري في التنمية الإجتماعية والإقتصادية.

وأضاف أن هذه الصناعة كانت رافعة للتنمية المندمجة مذكرا أن الإهتمام الذي تحتله في الظرفية في ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية سيساهم في الرفع منها وتحقيق الأهداف المنشودة.

قبل ذلك ألقى عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد كلمة ترحيبية ثمن فيها استضافة بلديته لهذا المعرض الكبير للمنتوجات المحلية، مضيفا انه يأمل أن يساهم في نفض الغبار عن هذا الموروث التارخي الجميل.

جرت إنطلاقة هذا المعرض الذي يدوم 3 أيام بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة والمنسق العام للبرنامج الوطنى لترقية الصناعة التقليدية ورئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف ورئيس الإتحادية الجهوية للصناعة التقليدية وبعض رؤساء المصالح الجهوية وجمع غفير من ساكنة الولاية.

و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة