موريتانيا وتونس: توقيع مذكرة تفاهم في مجالي التشغيل والتكوين المهني   
21/03/2022

وقع معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد احمد اليوم الاثنين بتونس مع نظيره التونسي السيد نصر الدين نصيبي، على مذكرة تفاهم تقضي بتبادل الخبرات والتجارب بين موريتانيا وتونس في مجالي التشغيل والتكوين المهني.



وتنص المذكرة، التي حضر التوقيع عليها سفيرنا في تونس سعادة السيد دمان محمد همر، على تشكيل لجنة فنية مشتركة، يعهد إليها بوضع برامج عمل سنوية ومخططات تنفيذية لبرنامج تعاون اشترك بين البلدين الشقيقين في المجالين المذكورين.

وأعرب معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، عن بالغ تقديره للتجربة التونسية في مجالات التشغيل والمبادرة الخاصة والتكوين المهني، منوها بالسمعة الطيبة التي تحظى بها الكفاءات التونسية في موريتانيا من مكونين ومدربين ومستشاري تدريب وتشغيل وعمل مستقل.

من جهته ثمّن معالي الوزير التونسي بالمناسبة مستوى علاقات التعاون التاريخية التونسية الموريتانية والتعاون بين الوزارتين في مجالي التشغيل والتكوين المهني، معبّرا عن استعداد قطاعه لتقديم المزيد من الدعم لبلادنا تقنيا وفنيا.

وحضر توقيع مذكرة التّفاهم، السيّد محمد المصطفى الشيّخ محمد فاضل، مكلف بمهمة بوزارة التشغيل والتكوين المهني وعدد من المسؤولين التونسيين.

و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة