تازيازت تخلد اليوم العالمي للمرأة    
09/03/2022

تواصل تازيازت التزامها من أجل تخليد وقيادة نسائية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة.

وفي هذه السنة، سمحت عدة مبادرات بتحسين حفل العشاء التقليدي. وتضمنت هذه المبادرات طاولة مستديرة حول "النساء بوصفهن فاعلات رئيسيات في الاقتصاد الموريتاني"، أنعشتها محاضرات



مؤثرات من بينهن السيدة عيشاتا لام والسيدة زينب الطالب موسى والسيدة عيشتو كامارا اللائي جئن يمثلن الجمعيات. كما تم تنظيم معرض للصور من أجل التقاط وإبراز ووجهات نظر النساء بشأن الموضوع السنوي لليوم: "#كسر التحيز". وقد جرى الحدث في تازيازت وتضمن زيارة للمنجم ومحاضرة حول النساء بوصفهن فاعلات في الاقتصاد، تلاها استقبال وحفل عشاء.

كما انضم الرئيس المدير العام لكينروس، السيد ج. بول رولينسون، والسيدة كاتلين غراندي، نائبة الرئيس الرئيسية للمصادر البشرية، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات روسيا وإفريقيا، السيد كلود شيمبير، الذين كانوا في الموقع بهدف زيارة مهنية، إلى مختلف النشاطات المبرمجة .

 منذ عدة سنوات، تركز تازيازت على مسألة التنوع والإنصاف بين الرجل والمرأة. وأفضت الجهود إلى نتائج واضحة أبرزها إدماج المرأة في وظائف الإدارة واكتتابها في مختلف الوظائف الفنية. وتمثل الشمولية والتنوع جزء من إستراتيجية المؤسسة وأهدافها في مجال الأداء.  وتتسم المؤشرات المتعلقة بالنوع بالثبات وتظهر أن الأجور المتوسطة متكافئة بين الرجل والمرأة في تازيازت.

كما أنشأت موظفات TMLSA في هذه السنة لجنة واغتنمن فرصة الحدث لتنظيم انتخاب مكتبها مباشرة بعد المحاضرة. وفي يناير الماضي أيضا، افتتحت تازيازت فضاء مخصصا للنساء في الموقع لكي تتمكن الموظفات من الاتصال بعضهن بالبعض وتطوير نشاطات شبكاتية.

وقد شكر السيد كلود شيمبير موظفي تازيازت على المبادرات وقال:
"أنا فخور بأنني أرى أننا اجتزنا مرحلة مهمة في اكتتاب النساء في مختلف المستويات، وكذا في المجال الفني بشكل خاص. فاليوم، نضم بيننا مهندسات معادن ومهندسات كهربائيات وكهروميكانيكيات، بالإضافة إلى سائقات وفنيات. ويظهر هذا تعلقنا كمؤسسة بقيم الإحترام والنزاهة والشمولية والتنوع".

أما السيدة عيشاتا لام التي تحدثت باسم الضيوف لتهنئة المؤسسة على نتائجها، فقد عبرت عن تقديرها الشديد لهذا العدد الكبير من المقاولات المحلية في الموقع وأكثر من ذلك لكون بعض هذه المقاولات مملوكة لنساء. واختتمت كلمتها بالقول:
" قبل أن نختم بهذا العشاء اليوم المنظم لنا اليوم حول زيارة للمخيم ولقاء نساء المنجم، أحرص على التعبير عن خالص امتناني للجنة النساء ولإدارة تازيازت على هذه الدعوة. إن النشاطات المنظمة حول اليوم العالمي لحقوق النساء تذكرنا بمواصلة #كسر التحيز، في كل يوم، وليس فقط يوم 8 مارس. "

نهاية



جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة