اتفاق بين وزارة الصحة وإذاعة موريتانيا لإنشاء إذاعة التثقيف الصحي   
26/01/2022

أشرف معالي وزيري الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي و معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف ، على توقيع اتفاقية شراكة لإنشاء "إذاعة التثقيف الصحي"، بين وزارة الصحة وإذاعة موريتانيا ، مساء اليوم الثلاثاء بمباني هذه الأخيرة بنواكشوط.

 وعقب التوقيع بين معالي وزير الصحة، السيد سيدي ولد الزحاف، في تصريح للصحافة الوطنية، أهمية هذا الحدث، الذي يأتي تتويجا للعمل المشترك على مدى عدة سنوات بين إذاعة موريتانيا وقطاعه، والذي بلغ ذروته إبان جائحة كوفيد 19، حيث كان دور الإذاعة طلائعيا في مكافحته، من خلال إشراك كافة الشركاء والفاعلين في المجتمع في حملة شاملة ضد الوباء، أثمرت نتائج إيجابية في عدة أصعدة.

ودعا الإذاعة إلى العمل بنفس والأداء والفاعلية اللذين طبعا عملها خلال سنوات الجائحة، شاكرا الطواقم العاملة فيها وفي وزارة الصحة على إعداد هذه الاتفاقية والجوانب الفنية فيها قبل ذلك، متمنيا للمولود الإعلامي الجديد النجاح.

وبدوره أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أن الهدف من إنشاء هذه الإذاعة هو رفع الثقافة الصحية للمواطنين لكي يعوا مخاطر بعض الأمراض وكيف يقوا منها أنفسهم أو يتعالجون منها، لافتا إلى أن دور هذه الإذاعة ازداد بعد الدروس المستخلصة من الجائحة الأخيرة، والتي أبلت فيها الإذاعة بلاء حسنا.

وأوصى القائمين على الإذاعة بتكثيف نشاطهم وبالقرب من هموم المواطن في ميدان التثقيف الصحي، مع القيام بتقويم دوري للإذاعة الجديدة للوقوف على النتائج التي تم تحقيقها، بغية زيادتها في المراحل اللاحقة، مشيرا إلى ما يمكن أن تطلع به الإذاعة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يتم العمل خلال الأسابيع المقبلة على إطلاق البث التجريبي لهذه الإذاعة على مدار 3 ساعات يوميا لمدة 6 أشهر، قبل أن يستمر بثها على مدى 24 ساعة يوميا اعتبارا من بداية النصف الأخير من العام الجاري.

و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة