أزويرات: السيدة الاولى تشرف على إطلاق برنامج دعم ترقية الحماية الاجتماعية في ولاية تيرس زمور   
22/01/2022

أشرفت السيدة الأولى، الدكتورة مريم فاضل الداه، اليوم الجمعة بمدينة ازويرات على إطلاق برنامج دعم ترقية الحماية الاجتماعية وتمكين الشرائح الهشة في ولاية تيرس زمور.

 وسيتم في إطار هذا البرنامج إطلاق أعمال مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة بمدينة ازويرات، وتمويل أنشطة مدرة للدخل لفائدة أمهات الاطفال المسجلين بالمركز، وتوزيع بعض المواد الغذائية لفائدة 200 أسرة فقيرة، وتوزيع كراسي متحركة، وإعانات مالية للأطفال متعددي الإعاقة، المسجلين في الولاية.

وثمنت عمدة بلدية ازويرات، السيدة السالكة بنت محمد، في كلمة بالمناسبة، إطلاق هذا البرنامج الهام الذي يشكل دعما للحماية الاجتماعية وتمكين الشرائح الهشة في الولاية.

وأضافت أن هذا البرنامج يعكس اهتمام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بترقية وحماية فئات المجتمع الهشة.

وبدورها ثمنت رئيسة جمعية أطفال أمهات التوحد، السيدة عيشة بنت محمد سالم، ما تقوم به السيدة الأولى من دعم ومبادرات لصالح الفئات المحتاجة من المجتمع.

وطالبت بسد النواقص المسجلة على مستوى مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة في ازويرات، المتعلقة أساسا ببعض اللوازم اللوجستية والمعدات، مشيرة إلى ضرورة وجود طبيب مختص في الأمراض النفسية في المدينة، وتوفير النقل لأطفال التوحد، وتشييد متنزه خاص بهم.

جرى حفل إطلاق هذه البرامج بحضور وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، ووالي تيرس زمور، ومنتخبي ووجهاء الولاية.
و_م_أ 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة