دبي: توقيع اتفاقية لتعزيز التعاون بين الوكالة الموريتانية للأنباء ووكالة أنباء دولة الإمارات   
21/12/2021

وقعت الوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ) ووكالة أنباء دولة الإمارات العربية المتحدة (وام) مذكرة تفاهم للتعاون بينهما في مجال تبادل الخدمات الإخبارية والمحتوى الإعلامي بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.



وتأتي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مكتب وكالة أنباء الإمارات بدبي، في إطار العلاقات المتنامية بين بلادنا ودولة الإمارات الشقيقة في مختلف المجالات والقطاعات والتي تحظى برعاية ودعم من قيادتي البلدين الشقيقين.

وقد وقّع المذكرة كل من السيد محمد فال عمير أبي، المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ) وسعادة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام).

وهي تهدف إلى تعزيز التعاون المهني بين الوكالتين في مجال الإعلام عبر تبادل مختلف المواد الإعلامية في نطاق تغطيتهما وخدمة مشتركيهما من وسائل الإعلام.

ورحب سعادة محمد جلال الريسي بـالسيد محمد فال عمير أبي في بلده الثاني، الإمارات، مؤكدا على أهمية مذكرة التفاهم بين الوكالتين والتي تسهم في تعزيز علاقات التعاون الإعلامي وتنميتها إلى آفاق أرحب بما يواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم وتعزز المشهد الثقافي والحضاري في البلدين الشقيقين.

وأضاف أن عدد زوار معرض إكسبو دبي 2020 وصل لغاية اليوم 7 ملايين شخص في حين بلغ عدد الأخبار المنشورة عنه في العالم 9 مليارات.

من جهته، أشاد السيد محمد فال عمير أبي بتطور وكالة أنباء الإمارات (وام) وبما تمتلكه من تقنيات متطورة تمكنها من تعزيز حضورها الإعلامي والإخباري على الساحتين الإقليمية والدولية والذي من شأنه أن يوطد جسور التواصل الإنساني بين البلدين الشقيقين في ظل العلاقات الأخوية الراسخة وبما يعزز أوجه التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما الإعلامي.

وقال في هذا الصدد: "في عالم تطغى فيه الأخبار الزائفة وتنتشر الصور النمطية، نحتاج إلى تكاتف الجهود وتعزيز الشراكة المبنية على علاقات تاريخية قوية".

وعبر المدير العام عن إعجابه بما شاهده من تقنيات فائقة التطور ومشاريع ابتكارية مستقبلية في إكسبو 2020 دبي من شأنها أن تسهم في تسهيل حياة الشعوب والمجتمعات حول العالم، مؤكدا أن نجاح إكسبو 2020 دبي يعكس العزيمة والإرادة الصلبة لأبناء الإمارات في تخطي التحديات وتحويلها إلى فرص تخدم الإنسانية جمعاء.
و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة