انواذيبو: افتتاح ملتقى تكويني حول تعزيز المساواة ومناهضة الإقصاء والتمييز   
12/12/2021

أشرف معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات المجتمع المدني، السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الجمعة بمدينة انواذيبو على افتتاح ورشة تكوينية حول تعزيز المساواة ومناهضة التمييز والإقصاء لصالح بعض المنظمات الممثلة في المنتديات الجهوية للمجتمع المدني في انواذيبو.



ويأتي تنظيم هذه التظاهرة، المنظمة في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحقوق الانسان بمدينة انواذيبو في إطار تجسيد اللامركزية في أنشطة المفوضية واحتفاء بهذا الحدث الهام.

وتميز الحفل بتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تحث على المساواة والعدالة الاجتماعية وضمان النفاذ للحقوق التي يكفلها القانون.

وأكد مفوض حقوق الانسان بالمناسبة أن تخليد هذا اليوم تحت شعار " المساواة كحل لخلق وإيجاد مجتمع أكثر عدالة وشمولية" يكتسي أهمية خاصة نظرا لما يحمله من معان ودلالات تعكس الأهمية التي تحتلها القيم الإنسانية في موريتانيا ولدى المنظومة الأممية والتي يمثل اليوم العالمي لحقوق الانسان مناسبة للتذكير بها.

واستعرض معاليه نماذج من المكاسب الكبرى التي حققتها موريتانيا في المجال الحقوقي والإنساني والآليات الوطنية التي تعتمدها بلادنا لتكريس وصون تلك المكاسب الهامة انسجاما مع العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للعمل الحقوقي والإنساني.

وبدوره أبرز رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم ولد بوحبيني، أهمية المكاسب الهامة التي أحرزتها موريتانيا في مجال حقوق الإنسان وسعيها الدؤوب من خلال العمل الحكومي الجاد والهادف وتنسيقها مع مختلف الشركاء في هذا المجال.

وثمن ممثلو المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون االلاجئين على التوالي، السيد لوران ميلان والسيدة ماريا استافرو بولو، مستوى التعاون البناء والمثمر بين الهيئات الأممية المهتمة بحقوق الإنسان والهيئات الوطنية المختصة، مستعرضين في هذا الصدد ما تحقق من خطوات هامة نحو ترسيخ المساواة وترقية العمل الإنساني.

ومن جهته بين رئيس منصة منتدى المجتمع المدني السيد يحيى ولد الدد مستوى التعاطي الإيجابي للمفوضية والهيئات الوطنية الحقوقية مع المنتدى الجهوي للمجتمع المدني، وعملهم على ترقية وتدعيم خبرات المجتمع المدني بانواذيبو وخاصة في مجالي العمل الحقوقي والإنساني.

كما أشرف معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحقوق الإنسان، على تدشين المكتب الجهوي لمفوضية لحقوق الإنسان ومكتبا مشتركا بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

ورافق معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني خلال هذه المحطات والي داخلت نواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال وحاكم المقاطعة السيد سيد أحمد ولد احويبيب وعمدة المدينة النائب السيد القاسم ولد بلالي ونائب رئيس الجهة السيدة مريم محمد عالي.
و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة