انطلاق طريق التعلم الإقليمي في دول مجموعة الخمس بالساحل   
16/11/2021

تم يوم الاثنين في انواكشوط انطلاق طريق التعلم الإقليمي في الدول الخمس بالساحل، المنظم من طرف وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" وبدعم من منظمة "بروكاسير" غير الحكومية، في إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في منطقة الدول الخمس بالساحل من خلال خلق فرص عمل للشباب الريفي.



ويندرج هذا النشاط ضمن سلسلة أنشطة وزارة الزراعة الموجهة لفئة الشباب بغية تعزيز دورها في بناء تنمية زراعية مستديمة مبنية على أسس علمية ومواكبة للتطور العلمي والتكنولوجي مع التركيز على الجودة والاستغلال المحكم للموارد الطبيعية.

وأوضح الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته، لدى إشرافه على افتتاح الورشة أن اختيار موريتانيا كنموذج لاستضافة وتسيير هذا الطريق يعد اعترافا بجهود الحكومة وتثمينا لقدرات الشباب، مما يزيدها إصرارا على مضاعفة الجهود لإقامة مقاولات ومؤسسات شبابية زراعية رائدة ومستديمة.

وأبرز مكانة تأهيل وتشغيل الشباب في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي"، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على خلق ظروف مشجعة للشباب للانخراط في الإنتاج الزراعي في الوسط الريفي.

وبدوره نبه السيد موسى محمد مولود، المكلف بالبرامج لدى ممثلية الفاو في انواكشوط إلى أن هذه المبادرة تدخل ضمن مشروع تعزيز القدرات في منطقة الساحل عبر خلق التشغيل للشباب.

وقال إن طريق التعلم أداة لجمع المعارف وتقاسم أحسن التصرفات لتقوية قدرات الفاعلين كما يمكن من تقاسم المعارف والابتكارات في إطار التعاون جنوب- جنوب.

وجرت التظاهرة بحضور الأمينين العامين لوزارتي التنمية الحيوانية والتشغيل والتكوين المهني.
و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة