النعمة: انطلاق قافلة تحسيسية حول دور إذاعة شباب الساحل   
01/11/2021

انطلقت الليلة البارحة في مدينة النعمة القافلة التحسيسية حول إذاعة الشباب في الساحل، تحت إشراف مدير ديوان والي الحوض الشرقي السيد عبد الرحمن ولد أحمد داد .



وتهدف هذه القافلة التحسيسية المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب تحت شعار " إذاعة شباب الساحل من الشباب مع الشباب من أجل الشباب " بمبادرة من المنظمة الدولية للافرانكفونية بالتعاون مع مجموعة الدول الخمس بالساحل وبتمويل من الإتحاد الأوربي، إلى إطلاع الشباب على أهمية هذا الصرح الإعلامي المهم وتمكينهم.

وأكد مدير ديوان والي الحوض الشرقي خلال كلمة بالمناسة أن هذه القافلة تندرج في إطار تمكين شباب بلدان الدول الخمس بالساحل من تملك وسائل إتصال حديثة من أجل نقاش وتحليل القضايا الجوهرية الراهنة في منطقتهم ومواجهة التحديات المعاصرة كالغلو والتطرف والهجرة السرية والجريمة.

وذكر بان هذا المشروع الإعلامي سيشكل فضاء للقوى الحية من أجل المساهمة الفعالة لرفع التحديات وتجسيد تنمية مستديمة في المنطقة من خلال توطيد الروابط بين المكونات الإجتماعية لهذه البلدان.

وبدوره أبرز رئيس المجلس الأعلى للشباب السيد محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم أهداف هذه القافلة التحسيسية، موضحا دور الشباب في الدفع بعجلة التنمية المحلية.

واضاف أن إذاعة الشباب في الساحل ستكون بمثابة صرح يبث التسامح والمحبة ويعزز الإسقرار والتنمية.

وثمن جهود السلطات العمومية بالولاية على مواكبتها لكل الأنشطة الشبابية تماشيا مع برامج الحكومة الهادفة إلى النهوض بهذه الفئة.

ومن جهته أوضح عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد أهمية هذه الإذاعة، مشيدا بدور الشباب في البناء والتنمية.

وتميزت القافلة التحسيسية بتقديم عرض تعريفي عن إذاعة الشباب وأهدافها وكيفية برامج بثها وتوقيته إضافة إلى ترددها

وحضر انطلاقة القافلة حاكم مقاطعة النعمة والمدير الجهوي للشباب والرياضة ورئيس العصبة الجهوية لكرة القدم وجمع من شباب الولاية وممثلو السلطات الادارية الأمنية والعسكرية في الولاية.
و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة