اختتام العام الجامعي لجامعة نواكشوط    
24/07/2013

أشرف وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد احمد ولد باهية، زوال اليوم الاربعاء بمدرج المرحوم محمد ولد احمدو بمبه بجامعة نواكشوط على حفل اختتام العام الجامعي.



وتضمنت فعاليات هذا الحفل تكريم الراحلين من الاساتذة والعاملين في الجامعة إضافة إلى تقديم اسكيتش مسرحي يعالج قضايا تتعلق بالتعليم والطلاب.
واكد رئيس جامعة نواكشوط الدكتور سيدي ولد محمد عبد الله، في كلمة بالمناسبة ان التعليم يمثل اهم الركائز التي تعتمد عليه نهضة الامم ورقيها، مضيفا ان جامعة نواكشوط ظلت تشكل منذ انشائها الصرح العلمي الابرز في البلاد وستبقى وفية لرسالتها العلمية وجهودها المتواصلة في الارتقاء بالمستوى التعليم العالي إلى مصاف الامم والشعوب المتقدمة.
وذكر بالدور الذي يوليه رئيس الجمهورية للتحسين من التعليم العالي والرفع من مستواه ليواكب مقتضيات العصر ومتطلبات العولمه.
واشار في هذا السياق الى ان الجامعة حسنت من الوضع العام لمصادرها البشرية من خلال تسوية الوضع الوظيفي لازيد من 90 عاملا وزيادة في علاوات المسؤولية الادارية شملت اكثر من 166 منصبا اداريا.
وأشاد في كلمته بالجهود التي بذلها الاساتذة والعمال الذين فقدتهم الجامعة خلال السنة الجامعية المنصرمة والذين خدموا الجامعة باخلاص ومسؤولية.
ومن جانبه اعرب الدكتور محمد الامين ولد محمد محمود، باسم الاساتذة المكرمين عن امتنانه لجامعة نواكشوط وكلياتها ومن خلالهم وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي على هذه اللفتة الطيبة والسنة الحميدة ذات البعد الاخلاقي والمتمثلة في تمكين مجموعة من الاساتذة والعمال من اداء فريضة الحج على حساب جامعة نواكشوط.
واشاد السيد الحسن ولد اعمر، ممثل عمال جامعة نواكشوط بالانجازات التي شهدها قطاع التعليم العالي وخاصة جامعة نواكشوط والمتمثلة في التحسين من ظروف عمال التعليم العالي بصفة عامة وجامعة نواكشوط بصفة خاصة.
وطالب بتعزيز دور العمال في الهياكل الادارية للجامعة انسجاما مع عددهم ومؤهلاتهم وخبرتهم في مجال العمل الاداري،داعيا الى منحهم قطعا ارضية على غرار اساتذة التعليم العالي خاصة وان المقر الجديد للجامعة سيخلق مشاكل متعددة للعمال في مجال النقل والسكن.
وجرى الحفل بحضور مدير التعليم العالي ومسؤولي مؤسسات التعليم العالي العام والخاص.
 ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة