كوركول: ورشة جهوية للتنسيق المتعدد القطاعات في مجال التغذية   
10/07/2021

أشرف الوالي المساعد لكوركول الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الجمعة على افتتاح ورشة جهوية للتنسيق المتعدد القطاعات و التخطيط العملي في مجال التغذية بولايات كوركول و لبراكنه و كيدي ماغه .



و تنظم الورشة التي تدوم ثلاثة أيام بالتعاون بين وزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الانتاجية و صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) .

وسيناقش المشاركون فيها تنسيق جهود القطاعات المتدخلة في مجال الأمن الغذائي لوضع خطط و مقترحات عملية و شاملة ستتم بلورتها خلال المنتديات الوطنية للتغذية التي ستنظم قريبا .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي ان تنسيق تدخلات مختلف الفاعلين في التنمية من شأنه تركيز الجهود و تعبئة الموارد طبقا لمخططات و وفق الأولوية و تتجنب التكرار و تراعي خارطة الاستهداف في المناطق الهشة .

و أضاف أن برنامج "أولوياتي الموسع" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و المنفذ على مدى 30 شهرا و بغلاف مالي يتجاوز 240 مليار أوقية قديمة تحتل فيه الاشكاليات المرتبطة بالتغذية مكانة خاصة حيث حظيت مشاريع الأمن الغذائي في إطاره بتمويلات معتبرة و كانت حاضرة بصورة أفقية في كافة الاستراتيجيات القطاعية الوطنية .

و أشار إلى أن وباء كورونا فاقم من هشاشة وضعية الأمن الغذائي في بلادنا كما أشارت المسوح المنجزة في القطاع مما يحتم مضاعفة الجهود لإعادة التوازن من جديد بالتعاون مع شركائنا في التنمية .

و بدورها رحبت نائب رئيس جهة كوركول السيدة سودة لي باحتضان كيهيدي لهذه الورشة الهامة مؤكدة تعليق الآمال على تنسيق الجهود القطاعية لتعزيز الأمن الغذائي لما يكتسي من أولوية للسكان .

و جرت وقائع الافتتاح بحضور مستشار وزير الشؤون الاقتصادية السيد بونه ولد اعل بوها و رئيس المجلس الجهوي لولاية لبراكنه السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود و رئيس جهة كيدي ماغه السيد عيسى كوليبالي و الوالي المساعد للبراكنه السيد محمد المختار ولد باباه و مستشار والي كيدي ماغه المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن و حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة