ورشة تحسيسية حول مهام المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة   
18/05/2021

بدأت اليوم الاثنين في كيفه أعمال ورشة تحسيسية حول مهام وتشغيل المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان.



ويهدف اللقاء، الذي يدوم يوما واحدا، إلى شرح ومضامين المرسوم رقم 140-2020 المنشئ للمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة لصالح بعض منظمات المجتمع المدني في الحوضين ولعصابة وتكانت.

وأوضح الوالي المساعد، والي لعصابه وكالة، السيد محمد ولد عبد الله ولد الشيخ سيديا لدى إشرافه على افتتاح الورشة، أن المرأة والفتاة حظيتا بمكانة بارزة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي" من خلال إشراكهما والحفاظ على حقوقهما باعتبارهما إحدى ركائز المجتمع الطامح للنمو السريع والمتوازي.

وأكد أن هذا المرسوم جاء ليترجم بجلاء اهتمام السلطات العمومية بترقية حقوق المرأة وحضورها في جميع مناحي الحياة.

ومن جهتها بينت منسقة برنامج المفوضية السامية لحقوق الإنسان، السيدة ماريا تا كان أن الورشة تندرج في إطار التعريف بالمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة باعتباره هيئة استشارية لحماية حقوق المرأة والفتاة، تتمتع باستقلال إداري ومالي.

وأشارت إلى أن المرصد يقدم الدعم في إعادة استراتيجيات التنمية المرتبطة بحقوق المرأة والفتاة والمساهمة في إعداد التقارير المتعلقة بتطبيق السياسات الوطنية والنصوص القانونية التي تخص المرأة والفتاة.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة كيفه وممثلو السلطات الأمنية في الولاية.
و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة