انواذيبو: ورشة تحسيسية حول أهداف ومقاربة مشروع دعم نظم مراقبة الأمراض في غرب إفريقيا   
19/03/2021

انطلقت اليوم الخميس في انواذيبو أعمال ورشة تحسيسية حول أهداف ومقاربة مشروع دعم نظم مراقبة الأمراض في غرب إفريقيا، تحت وصاية قطاع التنمية الريفية بمشاركةً قطاعي الصحة والبيئة والتنمية المستديمة وبتمويل من البنك الدولي.



 ويهدف هذا اللقاء، الذي يدوم يوما واحدا، إلى إطلاع السلطات الإدارية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني على المنهجية المتبعة من قبل المشروع في إطار الحماية البيئة والاجتماعية وانتخاب مكتب ضمن مقاربة صحة واحدة.

وأوضح والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع يعد مساهمة ممتازة من أجل اتخاذ التدابير السريعة للرد على الحالات الوبائية الاستعجالية وذلك طبقا لمقاربة صحة واحدة ضمن أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال الاهتمام بالصحة العمومية.

وأشار إلى أن معدي المشروع ينظرون إلى الصحة بوصفها ذات ثلاثة أبعاد بشرية وحيوانية وبيئية مما سيمكن من متابعة الأمراض والأوبئة وتحديد مصدرها واتخاذ التدابير اللازمة للقضاء عليها.

وتميزت الورشة بعروض تضمنت الأهداف العامة للمشروع والحماية البيئية والاجتماعية، من خلال آلية تسيير المظالم بهدف الحد من الآثار السلبية المُحتملة لأنشطة المشروع.

وجرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو والمساعد الأول لجهة داخلت انواذيبو والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو والمديرة الجهوية للتنمية الريفية والمدير الجهوي للعمل الصحي وممثلي السلطات الأمنية بالولاية.


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة