افتتاح ورشة حول التحسيس بالميثاق الافريقي لقيم ومبادئ الخدمة العمومية والادارة    
08/07/2013

بدأت صباح اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ورشة تحسيسية منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة حول التحسيس بالميثاق الافريقي الخاص بقيم ومبادئ الخدمة العمومية والادارة.



وسترتكز أشغال الورشة التي تدوم يومين بمشاركة 80 شخصا من مختلف القطاعات على مواضيع من بينها التسيير المعلوماتي للاشخاص في الوظيفة العمومية والاجراءات المتبعة من طرف السلطات العليا في موريتانيا لمحاربة الرشوة والتسيب الاداري.
وأكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيدة أماتي بنت حمادي في كلمة لها بالمناسبة أن تنظيم هذه الورشة الوطنية يكتسي أهمية بالغة لأنها ستعمل على نشر وتعميم الميثاق الافريقي ومبادئ الخدمة العامة والادارة المصادق عليه سنة 2011 في القمة 16 عشرة لقادة إفريقيا بأديسبابا.
وأضافت أن هذا الميثاق الذي تم إعداده من طرف خبراء وفنيين وحقوقيين من القارة ، ينسجم نصا وروحا مع المنطلقات والأهداف التي تم الاعلان عنها في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامي إلى إصلاح الوظيفة العمومية وترقية الحكم الرشيد وتصحيح مسلكيات الحياة العمومية ومكافحة الرشوة.
وأوضحت الوزيرة أن هذا الميثاق يتطابق كذلك في كافة بنوده مع وثيقة الاطار الاستيراتيجي لمحاربة الفقر الذي هو المرجع الأساسي للسياسات الاقتصادية والاجتماعية في البلد ومع الاستيراتيجية الوطنية لمحاربة الرشوة .
وقالت"إن هذه الخطوة تعبر عن قناعة راسخة لدى السلطات العليا للبلد بضرورة مواكبة التطورات الحاصلة في المحيط الافريقي للدفع بها إلى الامام لتتبوأ القارة الافريقية مكانتها بين الامم.
ودعت السيدة أماتي بنت حمادي المشاركين في الوررشة إلى الاستفادة من العروض والنقاشات التي ستتناولها المواضيع والعروض المقدمة خلالها.
وبدورها أشادت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية السيدة كومبا مار كاديو بالتنظيم المحكم لهذه الورشة، مبرزة أهمية المواضيع المثارة للنقاش فيها.
واعربت عن استعداد برنامج الأمم المتحدة لدعم ومواكبة إصلاح الادارة الموريتانية والجهود المبذولة من طرف الحكومة لمحاربة الرشوة والفساد.
وحضر حفل الافتتاح الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة.

 Ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة