رئيس الجمهورية لفرانس 24 : أنا بصحة جيدة لله الحمد   
06/06/2013

حضر رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والسيدة حرمه مريم منت أحمد الملقبة تكبر اليوم الأربعاء بمقر اليونسكو في باريس حفل تسلم الرئيس الفرنسي فرانسوى هولاند لجائزة هوفوت بوني للسلام التي منحت إياه هذه السنة اثر تدخل القوات الفرنسية في جمهورية مالي لمحاربة الارهاب.



وعلى هامش الحفل أوضح رئيس الجمهورية لقناة فرانس 24 في لقاء معها أنه يتمتع بصحة جيدة والحمد لله و أنه سيعود إلى أرض الوطن في الأيام القليلة القادمة.
وفي رده على سؤال للقناة يتعلق بالأوضاع في البلاد قال رئيس الجمهورية إن موريتانيا تنعم بالأمن و الاستقرار وإن الموريتانيين مقبلون على انتخابات بلدية و تشريعية ستجري خلال الاشهر القادمة بإذن الله.
و يأتي حضور رئيس الجمهورية لهذا الحدث الذي نظم اليوم بمقر اليونسكو بباريس تلبية لدعوة وجهها اليه الرئيس الفرنسي،افرانسوا هولاند، الذي القى بالمناسبة خطابا شكر فيه نظراءه على تلبيتهم للدعوة التي وجهها اليهم لحضور هذا الحدث الذي قال انه يعبر عن تعلقهم بالسلام و الاستقرار في المنطقة.
و قال الرئيس الفرنسي إن ما قامت به فرنسا في مالي و ما تبذله من جهود من اجل السلام و الامن في القارة الافريقية هو اقل ما يمكن ان ترد به الجميل لقارة سقط الالاف من جنودها في ساحات المعارك و هم يحاربون الى جانب الجنود الفرنسيين دفاعا عن فرنسا و عن القارة الاوروبية.
و كان الرئيس الفرنسي قد نظم في وقت سابق من اليوم حفل غداء على شرف رئيس الجمهورية و رؤساء دول و حكومات مالي و اتشاد و النيجر و بركينا فاسو و الغابون و كوت دي فوار و السنغال.
 ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة