رأي: هل يعتذر حزب الإستقلال؟   
09/07/2010

يستعد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية لعقد مؤتمره الوطني حيث استدعى وفودا أجنبية (عربية ودولية) من ضمنها حزب الإستقلال المغربي وهنا لايسعني إلا أن أذكر الإخوة في قيادة  الإتحاد من أجل الجمهورية بالمواقف التاريخية لحزب الإستقلال والتي تعتبر موريتانيا إقليما مغربيا.



لابد أن رئيس الإتحاد من أجل الجمهورية محمد محمود ولد محمد الأمين قد لاحظ أن خريطة المغرب المعلقة في مقرات  حزب الإستقلال تضم كامل موريتانيا وثلاث ولايات من الجزائر وثلث أراضي جمهورية  مالي إضافة  إلي الصحراء الغربية (أنظر الخريطة).

كان حريا بمعالي رئيس الإتحاد من أجل الجمهورية أن يستفسر نظيره المغربي ,عباس الفاسي, حول وجود موريتانيا ضمن خريطة المغرب خلال زيارته لمقرات حزب الإستقلال كما كان ينبغي لرئيس الحزب أن يطلب من عباس الفاسي الإعتذار رسميا عن المواقف المعلنة للحزب حول مغربية موريتانييا وذلك قبل استدعائه لحضور مؤتمرالإتحاد  من أجل الحمهورية.


فالسيد محمد محمود ولد محمد الأمين بدعوته هذه يكون قد أقر ضمنيا بمغربية مو ريتانيا وهنا أطلب من معالي رئيس الحزب اغتنام الفرصة - حضور وفد سام من حزب الإستقلال - للمطالبة باعتذار رسمي عن مواقفه المعلنة حول مغربية موريتانيا .


في ظل تغلغل مغربي فظيع في أرض المنارة والرباط, يجسده لوبي يتكون من وزراء و برلمانيين وإعلاميين ورجال أعمال و قادة عسكريين وشركات إتصال ,فإنه يحق لنا أن نتسائل عن ما إذا كان المغرب يريد أن يجرب الحكم الذاتي - تحت السيادة المغربية- في موريتانيا قبل تطبيقه في الصحراء الغربية المحتلة ؟

سيد عبد الله ولد صدفي
سنسناتي – أوهايو

sidisadvi@yahoo.com


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة