الرابطة الثقافية لطلاب المدرسة العليا للتعليم تنظم ندوة علمية    
23/05/2013

نظمت الرابطة الثقافية لطلاب المدرسة العليا للتعليم صباح اليوم الخميس ندوة علمية تحت عنوان:المهنة التربوية"أساسيات العمل وتحديات المسار".



 وتحدث السيد بونا ولد احمد جدو مستشار مدير المدرسة العليا للشؤون التربوية عن أهمية هذه الندوة في الرفع من مستوى الأداء المهني للمدرس مستقبلا وتنمية روح الإبداع والتميز لدى الطلاب الأساتذة.
 وقال إن هذا النشاط يدخل ضمن مكونات البرنامج العام للمدرسة العليا للتعليم الهادف إلى تطوير الأنشطة الثقافية والعلمية، مشيرا إلى أن المدرسة وفرت فضاء واسعا للمتميزين وأصحاب المبادرات في كافة المجالات.
 ومن جانبه أشار السيد الحسين ولد محمد، رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الندوة تسعى إلى بلورة أفكار جديدة من خلال إثراء النقاش حول بعض القضايا التي تلامس صميم العملية التربوية كإبراز دور المدرس كمربي وعنصر فاعل في العملية التربوية إلى جانب الوقوف على مدى تطبيق المقاربات التربوية الجديدة على ضوء الدروس المستخلصة من فترة التدريب.
 وشهدت الندوة مداخلات في العديد من المجالات التربوية من ضمنها مداخلة للأستاذ الحاج ولد جدو منسق وحدة التربية المدنية بالمدرسة، تحدث فيها عن مسؤولية المدرس اتجاه وطنه وتلامذته ومهنته.
 وقال إن على المدرس استشعار الأمانة الموكلة إليه والترفع عن الأعمال المخلة بالمهنة وعدم امتهان مهنة أخرى غير التعليم الذي اختاره كمهنة شرف لامهنة تكسب وتحصيل.
 ونبه إلى أنه على المدرس أن يكون أسوة حسنة لتلامذته وللمجتمع والدائرة التي يعمل فيها.
 
ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة