ولد أبتي: لولد صلاحي أربع مميزات خاصة به    
20/10/2016

قال المحامي والحقوقي المعروف إبراهيم ولد أبتي إن لدى السجين الموريتاني المفرج عنه حديثا من سجن اغوانتنامو الأمريكي يمتلك العديد من الأمور التي تبدو خاصة أو مميزة، من بينها أربع مميزات خاصة به من بين بقية السجناء. 



وقال ولد أبتي في حديث لتلفزيون "الموريتانية" الرسمي إن أول الأمور الخاصة بولد صلاحي أنه السجين الوحيد الذي سلمته بلاده للولايات المتحدة الأمريكية، وتعرض للتعذيب في أكثر من بلد، في حين بقية سجناء هذا السجن قبضت عليهم الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر.

 

وأضاف ولد أبتي أن الميزة الثانية هي أن ولد صلاحي هو السجين الوحيد الذي كتب مذكراته من داخل السجن، وكشف للعالم الظروف السيئة التي يتعرض لها السجناء داخل هذا السجن، وكان إبان صدورها ما يزال داخل هذا السجن سيء الصيت.

 

أما الميزة الثالثة – يضيف ولد أبتي – فهو أن هذه المذكرات ستحول قريبا إلى فيلم، يجلي وضعية هذا السجن، ووضعية السجين ولد صلاحي، وينقل للعالم – عبر الصوت والصورة – ما تعرض له السجناء في هذا السجن، أو على الأقل يقرب لهم الصورة.

 

وختم ولد أبتي حديثه عن مميزات السجين ولد صلاحي بأن رابع ميزاته هو أنه كان سببا في دخول المحامي ولد أبتي نفسه لتلفزيون الموريتانية لأول مرة في تاريخها، حيث يسبق لهذه التلفزيون أن استضافه.

 

واستعرض ولد أبتي خلال البرنامج تفاصيل الدفاع عن ولد صلاحي، ومتابعته للملف خلال الـ15 سنة الماضية.



(الأخبار)


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة