سجين كندي يتهم موريتانيا بتعذيبه    
08/04/2013

 اتهم السجين الكندي "آرون يون" الأمن الموريتاني بضربه وتعذيبه بعد اعتقاله فجأة حين كان يدرس القرآن، كما اتهم سلطات بلاده بأنها لم تقدم له أي خدمة خلال فترة اعتقالته التي قاربت السنتين.



 وقال بأنه لا يفهم حتى الآن التهم الموجهة إليه بالانتماء لتنظيم إرهابي والمشاركة في عملية عين أمناس التي اعتقل قبلها بفترة طويلة، مضيفا بأنه فقد الاتصال بزميليه اللذين شاركا فيها منذ سنتين.

وبعد نشر القسم الانجليزي بالاذاعة الكندية لتصريحات "آرون يون"، في مقابلة أجراها معه، ردت السلطات الكندية بأن تصريحاته عارية من الصحة لأنها قامت بالاتصال به في سجنه تسع مرات منذ اعتقاله سنة 2011 وهي مستمرة في تقديم المساعدة له، غير أنها أوضحت أن ذلك لا يعني اعترافها ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

وأضافت أن "آرون يون" قد غادر بلاده رفقة مواطنين كندين آخرين هما كريستوس كاتسيروباس وعالي مدلج وأن الأخيرين قتلا في الجزائر خلال مشاركتهما في الهجوم الارهابي الذي استهدف عين أمناس.

وتقوم سلطات الأمن الكندية بالتحقيق الآن في الطريقة التي غادر بها هؤلاءالمواطنون بلادهم للانضمام لتنظيم القاعدة. ويعتقد مسؤولون أمنيون غربيون أن هؤلاء الكنديين ليسوا وحدهم الغربيين الذين ذهبوا للقتال في صفوف القاعدة لأنه من المحتمل أن بعض الناطقين باللغة الإنجليزية من الولايات المتحدة وأوروبا ومنها بريطانيا ذهبوا إلى شمال إفريقيا للقتال مع الإرهابيين
Source : aqlame 


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة